Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد.. فطائر وبيتزا في معسكر الفراعنة قبل مواجهة الدنمارك | صورة

رياضة 230392
منتخب مصر لكرة اليد

محمد وردة

احتفل صاحب أحد المطاعم الشهيرة في القاهرة، بتأهل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الحالي.

فطائر وبيتزا بمعسكر منتخب اليد
ونشر صاحب المطعم صورة للاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد يتناولون فطائر وبيتزا، معلقًا عليها: "أبطال العالم عندهم ماتش بكره"، في إشارة لمواجهة المنتخب الدنماركي مساء غد الأربعاء على صالة إستاد القاهرة ضمن ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2021.



صورة تناول لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد الفطائر والبيتزا نالت تعليقات عديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين دعوات لهم بالتوفيق أمام الدنمارك، وإشادات بأن الأمر هام لكسر روتين المعسكرات الطويلة، بينما وجه آخرون انتقادات بسبب تناول الطعام من الخارج في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة خوفًا من فيروس كورونا.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني باروندو، لمواجهة منتخب الدنمارك غدا الأربعاء، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حاليًا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ويأمل لاعبو المنتخب في تحقيق الفوز من أجل التواجد في المربع الذهبي للبطولة، وهو حلم مشروع ولكن أولًا علينا النظر في ما قدمه المنتخب خلال مباريات البطولة حتى الآن.

منتخبنا الوطني خاض حتى الآن 6 مباريات في البطولة، حيث خاض الفراعنة 3 مباريات في الدور التمهيدي، كانت المباراة الأولى أمام تشيلي صاحب المركز الرابع في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى نسخة 2020، وانتهت لصالح الفراعنة.

فيما كانت المباراة الثانية أمام منتخب مقدونيا المشارك في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي بعد انسحاب التشيك، وصاحب المركز الـ15 في بطولة أوروبا 2020، وحسمها المنتخب الوطني لصالحه.

وفي أول اختبار قوي أمام المنتخب السويدي صاحب المركز الـ7 في بطولة أوروبا الأخيرة، خسر منتخبنا الوطني بفارق هدف، ليتأهل إلى الدور الرئيسي.

وفي الدور الرئيسي خاض المنتخب 3 مباريات كانت الأولى أمام منتخب روسيا المشارك في المونديال بدعوة من الاتحاد الدولي، وصاحب المركز الـ22 في بطولة أوروبا الأخيرة، وانتهت لصالح الفراعنة.

وفي الجولة الثانية التقى منتخبنا مع منتخب بيلاروسيا صاحب المركز الـ10 في بطولة أوروبا 2020، وجاءت نتيجتها في صالح المنتخب المصري.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة كان الاختبار الصعب الثاني لمنتخبنا الوطني أمام منتخب سلوفينيا رابع أوروبا، وانتهت بالتعادل، لنتأهل إلى ربع النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب السلوفيني.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements