رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لليد.. قطر تفوز على الأرجنتين وتقترب من ربع النهائي

مباراة قطر والأرجنتين
مباراة قطر والأرجنتين
حقق المنتخب القطري لكرة اليد فوزا مثيرا على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 26 / 25 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين على الصحة ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الأرجنتين بنتيجة 13 / 12 ، ولكن المنتخب القطري نجح في العودة في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه في اللحظات الأخيرة لتنتهي بفو مثير للعنابي القطري بفارق هدف 26 / 25.

شهدت المباراة حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ، إدواردو أنطونيو سفير الأرجنتين بالقاهرة.



وقبيل انطلاق المباراة اطمأن وزير الشباب والرياضة على كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالبطولة وسلامة المنتخبات والوفود المشاركة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزير الشباب والرياضة على متابعة مباريات البطولة عن قرب ومتابعة كافة جوانبها وإجراءاتها التنظيمية والصحية.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتا خلف المنتخب الدنماركي متصدر المجموعة برصيد 8 نقاط، وينتظر منتخب قطر نتيجة مواجهة الدنمارك أمام كرواتيا ، على أمل خسارة الأخير لضمان التأهل لدور الثمانية من بطولة العالم. 

وضمن منتخب الدنمارك التأهل كأول عن المجموعة ليواجه منتخب مصر ثاني مجموعته بعد السويد في دور الثمانية من البطولة، ويتبقى بطاقة واحدة تتنافس عليها 3 منتخبات.

وسيلعب في نفس الجولة بنفس المجموعة منتخب كرواتيا أمام الدنمارك، وينتظر المنتخب القطري خسارة كرواتيا لضمان التأهل لدور الثمانية.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، لمواجهة منتخب الدنمارك يوم الأربعاء المقبل، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ويأمل لاعبو المنتخب في تحقيق الفوز من أجل التواجد في المربع الذهبي للبطولة، وهو حلم مشروع ولكن أولا علينا النظر في ما قدمه المنتخب خلال مباريات البطولة حتى الآن.
Advertisements
الجريدة الرسمية