Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل عيد ميلاده الـ 25... 4 محطات صنعت أسطورة "ملك القاضية" مع الأهلي

رياضة images (4)
محمد مجدي أفشة

أحمد العدوي

يحتفل محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ 25 غدا الجمعة، فهو من مواليد الخامس من شهر مارس من عام 1996 وذلك قبل يوم واحد من خوض الفريق الأحمر مباراته المرتقبة أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل في مباراة سوف تجرى أحداثه على ملعب القاهرة الدولي.

أفشة مع بيراميدز

ولم يكن يتوقع أحد أن يصبح محمد مجدي أفشة القادم من صفوف فريق ببراميدز في موسم 2019 أن يصبح فتى الشاشة الأول، داخل قلوب جماهير النادي الأهلي بعد عام واحد فقط من التعاقد معه.

لذلك نرصد لكم من خلال السطور التالية أبرز أربع محطات في مشوار أفشة مع الأهلي وهي كالآتي:

1- هدفه في مرمى الوداد المغربي: استطاع محمد مجدي أفشة أن يحرز الهدف الأول في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي في شباك الأحمر المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب وفاز بها الأحمر بهدفين دون رد ليضع قدما في النهائي الأفريقي وذلك بعدما فاز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

2- هدفه في الزمالك: نجح لاعب إنبي السابق في إحراز هدف فوز الأهلى ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي في شباك الغريم التقليدي الزمالك وذلك بعد ما كان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مسيطرا على أجواء نهائي القرن الأفريقي قبل أن يتمكن أفشة من أحرز هدف القاضية قبل خمسة دقائق من نهاية المباراة ليمنح الأهلي اللقب الأفريقي التاسع الغائب عن خزائن قلعة الجزيرة منذ سبع سنوات وبالتحديد منذ عام 2013.

3- هدفه في الاتحاد السكندري: تكمن أفشة من إحراز هدف التعادل في شباك فريق الاتحاد السكندري في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر قبل أن يحرز حمدي فتحي هدف الفوز للنادي الأهلي ليصعد الفريق الأحمر إلى نهائي كأس مصر للموسم الماضي ويفوز على طلائع الجيش بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليفوز الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ37 عبر تاريخه.

4- هدفه في المقاولون العرب: أحرز أفشة هدف الفوز للأهلي في شباك فريق المقاولون العرب بعدما كان الأهلي متأخرا بهدفين ليتمكن الدولي المصري من إحراز الهدف الثالث الأهلي وهدف الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020-2021.

الجدير بالذكر أن محمد مجدي أفشة خضع لفحص طبي، الخميس، وذلك بعد شعوره بآلام بسيطة في الركبة لتحديد موقفه من المشاركة في تدريبات الفريق الأحمر استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements