رئيس التحرير
عصام كامل

ريـال مدريد ينتزع فوزا ثمينا من فالنسيا 0/2 في الليجا

 كريم بنزيما
كريم بنزيما
اقتنص فريق ريال مدريد انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-0)، خلال مواجهة فالنسيا، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني الليجا.

وسجل هدفي ريال مدريد في المباراة كريم بنزيما في الدقيقة 12، وتوني كروس في الدقيقة 42.


وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة، ويقفز إلى وصافة ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد فالنسيا عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر.

أول تهديد في المباراة جاء في الدقيقة 9، بتصويبة صاروخية أرضية من كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد، من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس فالنسيا دومينيك وحولها إلى الركنية.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 12، حيث تلقى تمريرة من زميله كاسيميرو على حدود المنطقة وسدد كرة أرضية أقصى يسار دومينيك حارس مرمى فالنسيا.

وعاد شبح الإصابة لمطاردة داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد، حيث لم يستطع سوى المشاركة في 26 دقيقة قبل أن يتعرض لإصابة أخرى، وقرر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرنجي، الدفع بلوكاس فاسكيز بدلا منه.

وتلقى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد بالرأس لكن الكرة مرت أعلى مرمى فالنسيا في الدقيقة 38.

وسدد لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد كرة على حدود المنطقة، لكن دومينيك حارس مرمى فالنسيا تصدى لها ببراعة في الدقيقة 39.

وضاعف توني كروس النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 42، حيث تلقى تمريرة عرضية من زميله لوكاس فاسكيز داخل المنطقة، وسدد كرة أرضية صاروخية أسفل يسار دومينيك حارس مرمى فالنسيا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

وسجل فيرلاند ميندي الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 61، حيث تلقى تمريرة من فينيسيوس جونيور داخل المنطقة، وراوغ دفاع فالنسيا قبل أن يُسدد أقصى يمين الحارس دومينيك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

وسدد البديل سيرجيو أريباس لاعب ريال مدريد كرة من خارج المنطقة، أمسك بها بسهولة دومينيك حارس مرمى فالنسيا في الدقيقة 75.

وحاول راتشيتش لاعب فالنسيا تهديد مرمى ريال مدريد بتسديدة على الطائر، مستغلا عودة الكرة من ميندي، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن لكورتوا في الدقيقة 83.

وحافظ لاعبو ريال مدريد على التقدم، بينما فشل لاعبو فالنسيا في خلق أي خطورة لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بحصد الملكي 3 نقاط ثمينة، وهو الانتصار الثالث على التوالي في المسابقة مؤخرًا.
الجريدة الرسمية