رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة يرد على منتقديه ببيت شعر

أحمد مجاهد رئيس اللجنة
أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية
علق المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم، على منتقديه ببيت شعر من إحدى قصائد الإمام الشافعي.

وكتب أحمد مجاهد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل العداوات قد ترجى مودتها.. إلا عداوة من عاداك عن حسد".


وكان محمود الشامي، عضو اتحاد الكرة السابق، أكد أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية، ينفذ عكس ما يقوله هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية السابق، خلال فترة إدارته الحالية للاتحاد.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد شوبير على قناة "أون تايم سبورت": أحمد مجاهد "زودها" صراحة، خاصة أنه منذ توليه رئاسة اللجنة الثلاثية قام بتغيير اللجان والأجهزة الفنية، فضلا عن تعديل عدد من البنود في لائحة المسابقات رغم أننا في بداية الموسم".

وتابع: "لم يكتف مجاهد بذلك بل ألغى اختبارات "رابيد تيسيت"، وحاول إلغاء تطبيق تقنية الفار، وكان عليه خلال مدته الحالية بالاتحاد التركيز على عمل انتخابات الجبلاية المقبلة".

وأردف محمود الشامي، عضو اتحاد الكرة السابق، أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، قدمت عملا رائعا في إدارة الجبلاية وأن اللجنة الخماسية أرسلت لائحة جديدة لاتحاد الكرة وتم اعتمادها من قبل الجمعية العمومية، وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي ما وافقت عليها".

وأضاف "الشامي" أن اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، أرسلت نفس اللائحة إلى الفيفا مع تعديل بعض البنود لكنه لا يعلم ما هي البنود التي تم تغييرها.

وأعلنت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان، إلغاء اختبارات «رابيد تيست» للكشف عن فيروس كورونا، قبل ساعات من أي مباراة ببطولة الدوري الممتاز.

ولجأت اللجنة الطبية إلى حجة أن اختبارات «رابيد تيست» غير دقيقة في إظهار نتائج مسحات اللاعبين والأجهزة الفنية قبل مباريات الدوري.

واشترطت اللجنة الطبية باتحاد الكرة خضوع الأجهزة الفنية واللاعبين للمسحات، بالأماكن المعتمدة من وزارة الصحة المصرية، وإبلاغ اللجنة بنتائج العينات، على أن يتم السماح للاعبين بدخول قوائم المباريات والمشاركة حال سلبية المسحات.

وتأتي هذه الخطوة من جانب اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد شكوى معظم الأندية من اختبارات «رابيد تيست» وأنها لم تكن دقيقة بالقدر المطلوب، وأعطت نتائج عكسية في كثير من الحالات، مما يجعل الاستمرار في الاعتماد عليها غير مضمون.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً  الثلاثاء الماضي، أعلن خلاله مطالبة اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة بالعمل نحو إدراج فرق كرة القدم بجميع مستوياتها وفئاتها ومراحلها السنية على جداول الذين سيتلقون اللقاح المعتمد من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا.

وأبدى اتحاد الكرة استعداده لتحمل أي تكاليف مالية، وذلك في إطار الحرص على استمرار نشاط كرة القدم وفق السياسة الرشيدة التي تنتهجها الحكومة.
الجريدة الرسمية