رئيس التحرير
عصام كامل

دي بروين يعادل رقم تيفيز المميز أمام تشيلسي

دي بروين
دي بروين
ضرب مانشستر سيتي مضيفه تشيلسي بثلاثية على ملعب ستامفورد بريدج، في الشوط الأول، من لقاء لقمة الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الأحد.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي: إلكاي جوندوجان في الدقيقة (18) وفيل فودين (21) ثم كيفين دي بروين (34).

وبحسب إحصاءات شبكة "سكواكا"، بات دي بروين أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل في 3 مباريات متتالية في شباك البلوز تشيلسي منذ كارلوس تيفيز في موسم (2009- 2010).

كما استقبلت شباك تشيلسي 3 أهداف في الشوط الأول من مباراة على ملعبه في البريميرليج، للمرة الثانية بعدما حدث هذا الأمر أمام بيرنلي في أغسطس 2017، وذلك بحسب إحصاءات شبكة "أوبتا".

وسجل دي بروين 4 أهداف أمام تشيلسي في البريميرليج، ليصبح أكثر لاعب سابق للبلوز يسجل في شباك الفريق اللندني طوال تاريخ المسابقة.

أما شبكة "سكاي سبورتس" فأشارت إلى نجاح دي بروين في التسجيل والصناعة في مباراة واحدة في البريميرليج، للمرة التاسعة منذ بداية الموسم الماضي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطة، ويمتلك مباراتين مؤجلتين.

فيما يتصدر فريق ليفربول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، فيما يحل مانشيستر يونايتد في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

وفي المركز الثالث يحل فريق توتنهام بـ29 نقطة، وهو نفس رصيد ليستر سيتي صاحب المركز الرابع.

ويحتل محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي صدارة قائمة الهدافين بـ 13 هدف، وفي المركز الثاني يأتي سون هيونج مين بـ12 هدف.

وزار دي بروين الشباك في مباراتي الدور الأول والثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، ليصبح أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل في 3 مباريات متتالية ضد تشيلسي بالبريميرليج منذ المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في موسم 2009 - 2010.
الجريدة الرسمية