رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة جديدة.. آخر تطورات تجديد عقد ميسي مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
عقد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، جلسة جديدة مع خورخي ميسي والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل بحث تجديد تعاقده مع النادي الكاتالوني.

انتهاء عقد ميسي 

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة، الصيف المقبل، ولم يكشف النجم الأرجنتيني عن موقفه من الاستمرار مع البلوجرانا حتى الآن.

ووفقًا لقناة (TV3)، فإن اللقاء الأول بين رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ووالد لاعب كرة القدم الأرجنتيني انتهى بشكل جيد، حيث تناول الثنائي الغداء الأسبوع الماضي، وتحدثا عن مستقبل قائد برشلونة، حيث أظهر الاجتماع النوايا الحسنة الموجودة الآن على الجانبين لاستمرار اللاعب في برشلونة.

وأشارت القناة إلى أن لابورتا قدم عرضًا مبدئيًا لخورخي مفاده أن ميسي سيلعب موسمين آخرين في الكامب نو بهدف الوصول إلى 2022 بكامل قوته في مونديال قطر، وهي الفرصة الأخيرة لتحقيق حلمه القديم في الفوز بالمونديال مع منتخب الأرجنتين.

ولم يقدم لابورتا أي وعود مالية، إلا أنه استمع إلى خورخي، ووافق على رغبة ميسي في اللعب وبعدها يُريد بنادي ميامي الأمريكي الذي يملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، وفي نفس الوقت يعمل سفيرًا للنادي الكتالوني.

وبعد نهاية التجربة الأمريكية، سيعود للنادي وسيتواجد ضمن إدارة برشلونة، وفق الاتفاق بين لابورتا وخورخي ميسي.

واختتمت:“ميسي وافق على تقليص راتبه بنسبة 50٪ بداية من الموسم المقبل حتى نهاية عقده“.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره غرناطة، غدا الخميس على ملعب كامب نو، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإسباني، ويأتي بعدها مواجهة فالنسيا في ملعب ميستايا يوم الأحد.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فأن برشلونة يمتلك أربعة من اللاعبين الأساسيين لديهم 4 بطاقات صفراء، وباتوا مهددين بالغياب عن البارسا أمام فالنسيا حال حصولهم على البطاقة الخامسة في مباراة غرناطة.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعبين الأربعة هم ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، أوسكار مينجويزا، فرينكي دي يونج.

وأشارت أن الإيقاف يهدد هذا الرباعي أيضًا في مباراة أتلتيكو مدريد المرتقبة، إذا حصلوا على البطاقة الخامسة أمام فالنسيا.

ويحتل برشلونة المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 71 نقطة، وأصبح البارسا بحاجة إلى تحقيق الفوز في مبارياته المقبلة من أجل التتويج بلقب الليجا، حيث بات مصيره بين يديه، بعد خسارة أتلتيكو مدريد أمام بيلباو.

واشتعلت المنافسة بضراوة على اللقب، حيث تجمد رصيد أتلتيكو مدريد، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم، عند 73 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام الريال وبرشلونة، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن الفريق الكتالوني ما زال يمتلك مباراة مؤجلة، ربما تمنحه الصدارة حال فوزه بها.

ترتيب الدوري الإسباني 
1- أتلتيكو مدريد 73 نقطة 
2- ريال مدريد 71 نقطة 
3- برشلونة 71 نقطة 
4- إشبيلية 70 نقطة 

الجريدة الرسمية