Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على مجموعات كأس أمم أفريقيا للشباب في غياب مصر

رياضة منتخب مصر للشباب
منتخب الشباب

محمد سيد

أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا للشباب 2021، عن تواجد المنتخب الموريتاني (المضيف) في المجموعة الأولى إلى جانب الكاميرون وأوغندا وموزمبيق.
 
وضمت المجموعة الثانية بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وأفريقيا الوسطى. 

والمجموعة الثالثة شملت غانا وتنزانيا وجامبيا والمغرب.

وستقام البطولة في الرابع عشر من فبراير المقبل، وهى البطولة التي لم يتأهل لها منتخب مصر للشباب بعد أن ضرب فيروس كورونا عدد كبير من اللاعبين ولم يتمكن من خوض التصفيات في تونس.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء نسختي كأس العالم تحت 20 عامًا و17 عامًا المقبلة، بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت مختلف بلدان العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "نتيجة لوباء كوفيد-19، قرر مكتب مجلس فيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة واختيار إندونيسيا وبيرو على التوالي، الذين كان من المقرر أن يستضيفا البطولات عام 2021، كمضيفين لنسخ 2023".

وأكد الفيفا في بيانه: "أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في التأقلم إلى المستوى الكافي لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة".

وخرج منتخب مصر تحت 20 عامًا من تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أفريقيا والتي استضافتها تونس بسبب إصابات فيروس كورونا التي ضربت الفريق ولم يتمكن من دخول المباريات بعدد كاف من اللاعبين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements