السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تسجيل أول أهدافه.. هل يصبح مصطفى محمد خليفة محمد صلاح؟

مصطفى محمد بقميص
مصطفى محمد بقميص جالطة سراي
Advertisements
نال مصطفى محمد المنضم حديثا لفريق جالطة سراي التركي من نادي الزمالك على سبيل الإعارة، إشادات كبيرة بعدما قاد فريقه في أول مشاركة له للفوز على إسطنبول باشاك شهير بالجولة الـ23 من الدوري التركي بثلاثية نظيفة.


هدف مصطفى محمد
وسجل مصطفى محمد الهدف الثالث من ركلة جزاء بالدقيقة 90 بعدما شارك من بداية الشوط الثاني بدل من النيجيري ايتيبو.



وسجل أهداف جالطة سراي، هنري أونيكورو في الدقيقة 45، ريان دونك في الدقيقة 64، مصطفى محمد في الدقيقة 90 من ضربة جزاء، ليرفع جالطة سراي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني خلف فنربخشة المتصدر.

إشادة فاتح تريم
وأشاد فاتح تريم مدرب جالطة سراي بمصطفى محمد مؤكدا أنه لاعب موهوب، وأمامه الكثير ليتعلمه مع فريق جالطة سراي إلا أن مشاركته الأولى أثبتت أنه لاعب مفيد للغاية.

وأضاف: "أعلم جيدا أنه متميز في ضربات الرأس، فهو لاعب موهوب وجالطة سراي يؤدي بشكل مميز وكلاهما سيفيد الآخر".

إشادة أردا توران
كما نشر أردا توران لاعب جالطة سراي ونجم برشلونة السابق صورة له مع المهاجم المصري معلقا عليها "مرحبا" في إشارة للاحتفال بهدف نجم الفراعنة.



خليفة محمد صلاح 
تألق مصطفى محمد في بداية مشواره مع جالطة سراي دفع البعض للتنبؤ بسيره على خطى محمد صلاح الذي بدأ حياته الاحترافية بالتألق مع بازل السويسري قبل الانتقال لتشيلسي الإنجليزي ثم فيورنتينا وروما الإيطاليين وحاليا أصبح نجم ليفربول.



بداية مصطفى محمد
بدأ مصطفى محمد حياته الكروية ناشئا في نادي مزارع دينا قبل أن ينتقل إلى وادي دجلة، الذي استغنى عن اللاعب وعمره 13 عاما، ليتقدم لاختبارات نادي الزمالك ونجح في الانضمام لفرق الناشئين بالقلعة البيضاء، والتي تدرج بها، حتى بزغ نجمه عام 2015 وعمره أقل من 18 عاما، ليتم تصعيده للفريق الأول في عهد المدرب الأسبق أحمد حسام ميدو.

إعارة للداخلية
شارك مصطفى محمد في 5 مباريات مع الزمالك، قبل أن يقرر الخروج من النادي الأبيض على سبيل الإعارة، بحثا عن فرصة للمشاركة واكتساب خبرات جديدة، وانضم إلى نادي الداخلية موسم 2016 / 2017 وسجل 4 أهداف مع الفريق الشرطي خلال 17 مباراة.



الرباط الصليبي مع طنطا
بعدها خاض في الموسم التالي تجربة إعارة جديدة مع طنطا وسجل 6 أهداف في 23 مباراة من بينها هاتريك في المصري البورسعيدي، إلا أنه أصيب بالرباط الصليبي وهو ما تسبب في تعطيل انطلاقته القوية بدلا من العودة للزمالك غاب لفترة عن الملاعب.


إعارة جديدة لطلائع الجيش
بعدها خرج في تجربة إعارة أخرى إلى نادي طلائع الجيش، وسجل 12 هدفا للفريق العسكري في 29 مباراة، وهو ما جعل إدارة الزمالك تقرر عودته لقيادة الهجوم الأبيض في الموسم الماضي.



تألق مع نادي الزمالك 
تألق مصطفى محمد مع نادي الزمالك فور عودته في موسم ونصف الموسم، وأصبح قائد خط الهجوم وركيزة أساسية للفريق، حيث خاض مع الأبيض 53 مباراة بمجموع دقائق 4.097 سجل فيهم 19 وصنع 4 هدف، بمعدل هدف كل 215 دقيقة.



أكثر لاعب يسجل قاريا
بات مصطفى أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم قاري واحد في تاريخ الزمالك، 8 أهداف في رقم يحدث لأول مرة.

مزايا مصطفى محمد
أبرز مزايا مصطفى محمد كانت امتلاكه قوة بدنية وقدرات تهديفية مميزة، بالإضافة إلى تحركاته الواعية داخل منطقة الجزاء.

هداف المنتخب الأولمبي
حصل مصطفى محمد لاعب المنتخب الأولمبي على لقب هداف بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما برصيد 4 أهداف، بعدما نجح في قياد الفراعنة للفوز بالبطولة على حساب كوت ديفوار في المباراة النهائية للبطولة .


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية