Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعثة الأهلي تغادر الدوحة في طريقها للقاهرة

رياضة 74283990-6F5D-4F27-B8EA-BFADAE5FA034-602648d722b0f
بدر بانون

محمد ابو علي - عمرو ثروت

غادرت منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مطار الدوحة متجهة إلى القاهرة بعد انتهاء مشاركتها في منافسات كأس العالم للأندية.

وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية وذلك بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية أمس بركلات الترجيح.

وينتظر أن تصل بعثة الأهلي إلى القاهرة في الثانية ظهر اليوم بتوقيت القاهرة.

وبعد الظهور السادس لبطل أفريقيا التاريخي وملكها المتوج بات الأهلي أكثر فرق العالم ظهورًا في مونديال الأندية، وأكثر فرق العالم خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية.

وخاض الأهلي 15 مباراة على مدى مشاركاته المختلفة بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، ويأتي في المركز الثاني فريق ريال مدريد بطل إسبانيا، الذي خاض 12 مباراة على مدى ظهوره في المونديال. 

ونجح الأهلي خلال مشاركاته بالمونديال في تحقيق 5 انتصارات ليصبح أكثر فريق أفريقي تحقيقًا للانتصارات، وفي المركز الثالث على مستوى العالم بعد ريال مدريد صاحب 10 انتصارات وبرشلونة الإٕسباني برصيد 7 انتصارات، ومن خلفهما الأهلي برصيد 5 انتصارات.

وأعرب محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، عن سعادته بتحقيق برونزية كأس العالم للأندية 2021 مع الأحمر. 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب" الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة "إم بي سي مصر": إن هناك منافسة قوية بينه وبين والتر بواليا وصلاح محسن ومروان محسن، مشيرًا إلى أنه يحب اللعب كجناح أفضل من رأس الحربة الصريح. 

وتابع: "مش مبسوط وأنا قاعد على الدكة أو احتياطي ولكني أحترم وجهة نظر المدرب وأجتهد لأقدم الأفضل". 

وقال: "أنا مش راضي عن نفسي بقالى ماتشين، وأعترف بتقصيري في التدريب".

ونجح النادي الأهلي في إنهاء عقدة الأندية البرازيلية في كأس العالم للأندية التي ظلت تطارد الأحمر في بطولات مونديال الأندية.

وفاز الأهلي على بالميراس البرازيلي، مساء أمس الخميس، بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

ولعب الأهلي مرتين مع الأندية البرازيلية، أولها أمام إنترناسيونال في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2006، وفاز الفريق البرازيلي 2-1.

كما واجه الأهلي كورنثيانز، في نصف نهائي مونديال 2012، وخسر بهدف نظيف.

وتوج فريق بايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه في المباراة النهائية على تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد بنيامين بافارد في الدقيقة 60 من اللقاء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements