رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالمليارات.. تعرف على خسائر كوكاكولا بعد تصرف رونالدو "الغريب"

فيتو
Advertisements
كلف تصرف نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وإبعاده لزجاجتي "كوكاكولا" من أمامه، خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء منتخب بلاده والمجر في بطولة أمم أوروبا 2020، الشركة ملايين الدولارات.


وسجلت أسهم شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، أمس الثلاثاء، بسبب تصرف رونالدو، انخفاضا قدره 4 مليارات دولار.

وكان الهداف التاريخي لبطولة أوروبا، تواجد في المؤتمر الصحفي لمنتخب بلاده، يوم الاثنين، قبل مواجهة المجر ضمن الجولة الأولى لمنافسات "يورو 2020"، وأبعد زجاجتين لـ "كوكاكولا" من أمامه، وأخذ زجاجة ماء وقال للكاميرات إنه يشرب الماء فقط.



وبحسب تقرير صحفي نشرته "ماركا" الإسبانية، فإن هذا التصرف كان له تأثير سلبي كبير على العلامة التجارية، من خلال مراقبة تطور الأسهم وسعر "كوكاكولا"، إذ تم افتتاح سوق الأوراق المالية في الساعة 3 مساء في أوروبا، وفي ذلك الوقت كانت حصة الشركة قريبة من 56.10 دولار، وبعد 30 دقيقة، عندما دخل رونالدو والمدرب فرناندو سانتوس إلى قاعة المؤتمر الصحفي في ملعب بوشكاش بعاصمة المجر بودابست، تراجعت إلى 55.22 دولار للسهم.

وأضاف التقرير: تسببت لفتة رونالدو في انخفاض حاد بنسبة 1.6% للشركة في سوق الأسهم، ومن الناحية الاقتصادية، تحولت شركة "كوكاكولا" من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، وبلغ إجمالي الخسائر 4 مليارات دولار.

"كوكاكولا" ترد
وردّت "كوكاكولا"، أمس الثلاثاء، ببيان رسمي على تصرف رونالدو، الذي يتابع حسابه على إنستجرام ما لا يقل عن 300 مليون شخص، حيث قالت: "يحق لكل شخص تناول ما يفضله من المشروبات".

وأضاف البيان المقتضب: "الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية