رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "دون كيشوت" بنها يبحث عن الحقيقة في آفاق إبداع 3 بالأقصر


قدم طلاب جامعة بنها عرضًا مسرحيًا بعنوان "دون كيشوت" للكاتب الفرنسي المعاصر "ايف جامياك " خلال فعاليات تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا لعام 2014 - 2015، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الثالث في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.


يتحدث العمل المسرحي عن "كيشوت" الذي عاش في قرية إسبانية واختار الفلاح " سانشو" المحدود الأفق والذي لم يصدق دون كيشوت حين وعده أنه إذا رافقه في رحلته فسيعطيه جزيرة ويجعله ملكا عليها، ووافق أن يكون تابعا له، ثم يجوبان الأرض ويعتقدان أنهما صعدا إلى السماء، بحثًا عن الحقيقة والمطلق، وفي سبيل ذلك يعانيان الكثير والكثير.

ظهر "دون كيشوت" طوال العمل المسرحي رجلًا نبيلًا، مؤمنًا بالحق والخير والجمال واعتنق نصرة الإنسان بالقول والفعل إلى حد التضحية والفداء، فأيقن أن عليه رسالة يجب أن يؤديها، انطلق هو ورفيقه "سانشو بنزا" للبدء في مغامرات، ليصل لحقيقة أن "الكلمة الأخيرة لم تكن للشيطان ".

شهد عرض "دون كيشوت" لجنة تحكيم مجال العروض المسرحية وفي مقدمتهم الدكتور أيمن الشيوي، أستاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، والدكتور سيد خطاب، أستاذ الدراما والنقد باكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم.

يشار إلى أن العرض المسرحى لجامعة بنها من إخراج أسامة شفيق، وأداء تمثيلي لكل من آية صلاح، عبد الله السيد، محمد عبد الحكيم، مصطفى عبد الحي، إبراهيم جمال، إبراهيم جودة، هدير عادل، إسلام محرم، هند طارق، محمود جابر، محمد صابر، عبد الرحمن عادل، أحمد وليد، محمد زين، منار وهدان، مصطفى درويش، أميرة الشافعي، أحمد صلاح، هدير محفوظ، والجوهرة سلطان.
الجريدة الرسمية