Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الكاف يسند لمصر تنظيم نهائيات الشباب ودوري أبطال الكرة النسائية

رياضة 3978586
شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

يوسف شعبان

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماعها اليوم بالعاصمة الرواندية كيجالي على استضافة مصر للنسخة الأولى لبطولة الأندية الأفريقية للكرة النسائية 2021 في أكتوبر المقبل وكأس الأمم الأفريقية للشباب 2023 المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها بإندونيسيا 2023.



من جهة أخرى، أرسل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب استدعاء رسميا للثنائي مصطفى محمد المحترف في جالطة سراي التركي وعمر مرموش المحترف في سانت بولي الألماني للانضمام لمعسكر الفريق خلال يونيو المقبل ضمن برنامج الاستعداد لأولمبياد طوكي.

ويعتبر المعسكر المقبل في أجندة يونيو هو الأخير قبل اختيار القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في الدورة الاولمبية في ٣٠ يونيو المقبل.

ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته في الأوليمبياد مع أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

وكشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، كواليس القائمة التي سيخوض بها أولمبياد طوكيو 2021، خلال حلوله ضيفا على الندوة الأسبوعية التي ينظمها اتحاد الثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود، للحديث عن العديد من القضايا الهامة قبل قيادته الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو بعد أسابيع قليلة، بحضور نخبة من رجال الصحافة والإعلام والزميل زغلول صيام المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي. 

أزمة الـ4 لاعبين


وأضاف شوقي غريب أنه استقر وجهازه الفني المعاون له على القائمة النهائية مشيرا إلي أن هناك أزمة واحدة تشغله حاليا وهي أن القائمة التي سيسافر بها الي اليابان ستضم الى 22 لاعبا بما فيهم الثلاثي الكبار، ولكن سيكون على الجهاز قبل انطلاق المباريات تحديد قائمة تضم 18 لاعبا فقط وهذا يعني ان هناك 4 لاعبين لن يشاركوا إلا في حالة الضرورة القصوى وهي حدوث إصابات.


وأكد أن إقناع 4 لاعبين بمتابعة البطولة من المدرجات أمر صعب، وهو الأمر الذي يتطلب اختيار نوعيه من اللاعبين التي يمكن لاي لاعب قبول الأمر بصدر رحب دون أن يصدر أزمات لزملائه او للجهاز الفني، واختلاق أزمات في وسائل الاعلام، مشددا أن الامر لن ينطبق على أي لاعب من الثلاثي الكبار، مشيرا إلي أنه لن يقبل اهانه لاعب دولي كبير باختياره ثم استبعاده هناك في طوكيو.

ولفت المدير الفني إلى أنه حتى الآن لم يحدد أي من اللاعبين الثلاثة الكبار الذي يتعين بهم حتى الآن باستثناء النجم محمد صلاح ، لافتا الي انه الوحيد الذي تم الاستقرار عليه، وتم مخاطبة ناديه ليفربول مرتين حتى الآن، وتم إرسال البرنامج الكامل للتدريبات والمعسكرات والمباريات إلى النادي الإنجليزي، مشيرا إلى أن صلاح لن يشارك في معسكر الإعداد الذي يسبق السفر إلى العاصمة اليابانية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements