Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يتقدم بهدف وليد سليمان في مرمى النصر بالشوط الأول

رياضة 25dccf90-df18-4f20-9cde-5cf20e3f7f65
الاهلي والنصر

صفاء كامل - حسام عيد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إنهاء الشوط الأول بتقدم بهدف على نظيره النصر خلال اللقاء الذي يقام الآن على استاد الإسكندرية ضمن اللقاء المؤجل من دور لـ32 بمسابقة كأس مصر


أحرز هدف الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 45 من المباراة.

وحصل الأهلي على فرصة مبكرة بالدقيقة الثالثة بعدما تبادل طاهر محمد طاهر التمرير مع وليد سليمان ليواجه الحارس ويسدد كرة خرجت لضربة ركنية.

اظهار ألبوم



وسقط أكرم توفيق على أرض الملعب في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بكرة مشتركة، وطلب دخول الجهاز الطبي للتأثر بآلام في الكوع.

وغادر أكرم توفيق لاعب وسط النادي الأهلي، مباراة فريقه أمام النصر متأثراً بالإصابة التي تعرض لها في الدقائق الأولى من المباراة.

وانطلق أكرم توفيق واستلم تمريرة من طاهر محمد طاهر، ليصطدم بمدافع النصر ويسقط أرضاً في الدقيقة 7.

وشارك أليو ديانج بدلًا من أكرم توفيق في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما طلب الجهاز الطبي عدم عودة لاعب المنتخب الأولمبي لأرض الملعب من جديد.



وكاد صلاح محسن أن يتقدم للأهلي من هجمة سريعة لعبها مروان محسن إلى صلاح محسن ليسددها في الزاوية البعيدة أرضية بالدقيقة 20 لكنها مرت بجوار القائم.

وأهدر الأهلي فرصة  في الدقيقة 22 بداية من صلاح محسن الذي سدد ارتدت من الحارس ثم ذهبت إلى ناصر ماهر الذي سدد وارتدت من الدفاع



واشتكى أكرم توفيق من إصابة في اليد، ولم يستطع إكمال المباراة، وشارك أليو ديانج بدلاً منه في الدقيقة 12\


تشكيل الأهلي

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تشكيل الأهلي استعدادًا لمواجهة فريق النصر 

وجاء تشكيل الأهلي لمباراة اليوم كتالي:

علي لطفي، أحمد رمضان بيكهام، رامي ربيعة، مروان محسن، وليد سليمان، صلاح محسن، سعد سمير، ناصر ماهر، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كل من: محمود كهربا، محمد شريف، بدر بانون، أليو ديانج، أفشة، والتر بواليا، مصطفى شوبير، محمد حسام ميدو، عبد الرحمن أشرف

وتذاع مباراة الأهلي والنصر عبر قناة اون تايم سبورت 1 الناقل الحصري للبطولات المحلية.
 
قائمة المستبعدين من مباراة النصر.

واستبعد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، 12 لاعبا من قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة النصر.

وخرج من القائمة كل من:

علي معلول، وكريم نيدفيد، ومحمد محمود، ومحمد متولي، وحمدي فتحي، ومحمود وحيد، وياسر إبراهيم، ومحمد هاني، للإصابة،  ومحمد الشناوي وحسين الشحات للإيقاف، وعمرو السولية، وأيمن أشرف للراحة.


الأهلي بطل كأس مصر في الموسم الماضي

الأهلي توج بلقب بطولة كأس مصر في الموسم الماضي للمرة الـ37 في تاريخه وذلك عقب تغلبه على فريق طلائع الجيش في المباراة النهائية بركلات الترجيح وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

أربع انتصارات للاهلى على النصر


والتقى الفريقين قبل مباراة اليوم في 4 مباريات قيل ذلك كان الفوز فيهم من نصيب الأهلى.

14 هدفا للأهلى مقابل هدف للنصر

وتمكن الأهلي من تسجيل 14 هدفاً في شباك النصر، بينما تمكن النصر من إحراز هدف واحد فقط في شباك نظيره.


وليد ازارو الهداف

ويعد المهاجم المغربي وليد ازارو لاعب الأهلي السابق والاتفاق السعودي الحالى هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 3 اهداف بواقع هدف في مباراه الدور الاول من بطوله الدوري الممتاز فى عام 2018 التى فاز بها الفريق الأحمر برباعيه نظيفه وهدفين في لقاء الدور الثاني من نفس الموسم في بطوله الدوري الممتاز في المباراة التي حسمها الشياطين الحمر بخماسية نظيفة.

تاريخ مواجهات الأهلى والنصر

وحقق الفريق الأحمر الفوز على النصر في اربع مباريات جميعهم فى بطولة الدوري الممتاز وهم كالتالي:

وفاز الفريق الأحمر على النصر في أول مباراة جمعت الفريقين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في بطوله الدوري الممتاز في عام 2014.

نجح الأهلى فى تحقيق الفوز على فريق النصر بثلاثه اهداف دون رد في ثانى مباراة جمعت الفريقين في بطولة الدوري الممتاز في عام 2018.

وفاز الأهلى على النصر للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين برباعيه نظيفه فى الدور الاول من بطوله الدوري الممتاز للعام 2018.

وفاز الأهلى فى على النصر بخماسية نظيفة فى اخر مواجهات الفريقين التى أقيمت في بطوله الدوري الممتاز في عام 2018.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements