رئيس التحرير
عصام كامل

أمير توفيق يكشف كواليس التعاقد مع التشيكى بروكيتش

بروكيتش مع أمير توفيق
بروكيتش مع أمير توفيق
 كشف أمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق بالأهلي كواليس التعاقد مع المدرب التشيكي بروكيتش لتولي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين.


وقال أمير توفيق في تصريحات تليفزيونية لبرنامج الأشبال مع الإعلامي أسامة حسني لقناة الأهلي أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي وخالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي ومعهم انا كان لنا وجهة نظر في توحيد سياسة قطاع الكره بالأهلي وهو السبب الرئيسي للتعاقد مع مدير فني أجنبي للناشئين.

4 اختيارات 

وأضاف أن بروكيتش كان واحدا من ضمن أربع شخصيات تم الأستقرار للتعاقد معهم ولكن تم الاستقرار في النهاية على المدرب التشيكي.

وأوضح أنه منذ أيام قال إن الأهلي يعرف اللاعبين الذي سيتعاقد معهم بعد موسمين واندهش البعض حول هذا الأمر لكن هذا التصريح كان دقيقاً خاصة في ظل توحيد سياسة قطاع الكرة بالنادي وربط الناشئين بالفريق الاهلي ونعرف من سيتم تصعيده ومن سيخرج للإعارة ومن سيلعب في الفريق الأول.

وتولى بروكيتش منصب المدير الفني للاتحاد التشبكى للكرة القدم والإشراف على قطاع الناشئين بدايه من العام 2016 وحتى عام 2018 إلى جانب توليه المدير الفنى لنادى سلافيا براج التشيكى وساهم في تصعيد العديد من اللاعبين إلى المنتخب التشيكي الاول خلال تلك الفترة ونجح كذلك فى اعاده نادى دوكالا براج إلى الدورى الممتاز فى التشيك بعد غياب دام قرابة العشرين عام.


الجدير بالذكر أن بروكيتش تولى منصب المدير الفني لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي فى شهر أغسطس من العام الماضي 2020 يعقد يمتد لمدة موسمين قابل للتجديد وذلك في إطار خطة مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب فى تطوير قطاع الناشئين بالنادي على غرار الأندية الأوروبية الكبرى ليكون الداعم الأكبر للفريق الأول لكرة القدم خلال السنوات القادمة وعدم الاعتماد على التعاقدات الخارجية التى تكلف خزينة النادى ملايين الدولارات فى ظل ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة منذ دخول أندية استثمارية كبرى في الدورى المصرى على غرار نادى ببراميدز ونادى سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثا إلى الدورى الممتاز خلال منافسات الموسم الجاري 2020-2021.
الجريدة الرسمية