رئيس التحرير
عصام كامل

أرسنال يحصل على قرض بقيمة 120 مليون إسترليني بسبب كورونا

أرسنال
أرسنال
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، مساء اليوم الخميس، حصوله على قرض قصير الأجل بقيمة 120 مليون جنيه إسترليني.

وجاءت هذه الخطوة بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.


وأوضح نادي أرسنال أن هذه الأموال ستتدفق إليه في شكل مساعدات كورونا من البنك المركزي البريطاني (بنك أوف إنجلترا) وسيتم سداددها في مايو المقبل.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف اللاعبين وأفراد من طواقم الأندية الأسبوع الماضي.

وأكدت الرابطة في الوقت ذاته على استمرار الموسم كما هو مخطط له، وستتواصل المسابقات الرياضية الاحترافية في إنجلترا، وخصوصاً الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم عودة البلاد إلى حالة الإغلاق التام الذي أعلنه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الإثنين الماضي.

ويشكل هذا العدد أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 18 إصابة الأسبوع ما قبل الماضي ويأتي تزامناً مع دخول بريطانيا إغلاقًا تامًا للبلاد للحد من تفشي الوباء.

واصل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، رغم الخسارة من ساوثهامبتون بهدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 17 من المسابقة.

وسجل هدف ساوثهامبتون اللاعب داني إنجز في الدقيقة 2، وبهذا الفوز رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس وبالتساوي مع توتنهام الرابع ومانشستر سيتي الخامس بنفس الرصيد.

بينما يتجمد رصيد ليفربول عند 33 نقطة في صدارة جدول البريميرليج، وذلك قبل لقاء مانشستر يونايتد صاحب الوصافة بنفس الرصيد مع بيرنلي الثلاثاء المقبل، حيث إن التعادل سيدفع المان يونايتد لاحتلال الصدارة عن ليفربول.

ويحتل محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، صدارة قائمة الهدافين بـ 13 هدفا، وفي المركز الثاني يأتي سون هيونج مين بـ12 هدفا.
الجريدة الرسمية