رئيس التحرير
عصام كامل

90.6 مليون جنيه إجمالي قروض مشروعات شباب الخريجين في الدقهلية

محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور ايمن مختار
أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن إجمالي المبالغ المالية التي تم صرفها كقروض لتمويل مشروعات شباب الخريجين بلغت 90.625 مليون جنية.

وجاء ذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للإهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر. 


612 مليون جنيه الخطة الاستثمارية لـ2021 بالدقهلية 

ووافق محافظ الدقهلية على صرف الدفعة  145 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة نوفمبر 2020 وذلك بإجمالى مليون جنيه موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة .

وأضاف مختار أن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة عدد  52 شابا وفتاة(27 من الذكور - 25 من الإناث)  وذلك لإقامة  مشروعاتهم وقال المحافظ أنه بذلك يصل إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 90.625 مليون جنيه استفاد منها 11890 شاب وفتاة ( 5702 ذكور - 6188 أناث) .

وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضته الأستاذة زينب الامشاطى مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة .

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

وعلي صعيد آخر التقى محافظ الدقهلية المهندس حسام عبد الواحد رئيس مجلس ادارة شركة نهضة مصر التابعة للمقاولين العرب والعاملة فى مجال الخدمات البيئية والمهندس احمد عبدالقادر نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمهندس  ابراهيم كمال  رئيس قطاع دراسات المدن الجديدة  بالشركة ، لاستعراض  ومناقشة الدراسات الفنية والمالية التى اعدتها الشركة  وذلك لدراسة بدء  اعمال تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع وذلك من "اسفل العمارات السكنية" والمحلات بالشوارع والميادين ، ووفق اجراءات واليات يتم تنفيذها لهذا الغرض بنطاق الوحدات المحلية لاحياء شرق وغرب المنصورة كمرحلة اولي وفقا لتعاقد يتم ابرامة مع المحافظة فى هذا الشأن.

واكد المحافظ ضرورة ان يتم تقديم الخدمة على اعلى مستوى للمواطنين بالمناطق التى يتم التنفيذ فيها كمرحلة اولى، واوضح مسئولى الشركة ان الشركة تقدم خدمة جمع ونقل المخلفات البلدية من المناطق السكنية والتجارية والاسواق والتجمعات الصناعية داخل المناطق السكنية ونقلها الى المحطات الوسيطة، وكذا خدمة الكنس اليدوى والالتقاط ، والكنس الآلى وغسيل الشوارع.

وتناول المحافظ خلال اللقاء جهود المحافظة فى مجال خدمات النظافة،خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة، وقال محافظ الدقهلية إنه حال رضاء المواطنين واستشعارهم الخدمة  بشكل متميز يتم تعميمها بشكل مرحلى بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة. 

وكلف محافظ الدقهلية ، مدير عام البيئة باجراء بعض التعديلات مع ممثلى الشركة على الدراسة المشار اليها لسرعة البدء فى تنفيذ المشروع ، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من التعديلات على  الدراسة المذكورة  خلال أسبوع على الأكثر لسرعة تنفيذ المرحلة الأولي المشار إليها.

الجريدة الرسمية