Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يتفقد أعمال البعثة الأثرية الفرنسية بـ"قفط" | صور

محافظات DSC_6390 (1)
محافظ قنا والبعثة الفرنسية

هبه محمد عبدالحميد

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم الإثنين، أعمال البعثة الفرنسية التابعة للمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بمدينة قفط جنوب محافظة قنا وذلك بحضور الدكتورة "لوار بنتالاتيشس" رئيسة البعثة الأثرية الفرنسية.



مدينة قفط
وأعلن محافظ قنا نجاح البعثة الأثرية الفرنسية العاملة بالمنطقة الأثرية لمدينة قفط العريقة خلال الأربعة سنوات الماضية، في ترميم معبدي الإله "إيزيس" و الإله " مين"، مشيدا بمجهودات البعثة الفرنسية في ترميم الآثار بمدينة قفط بأحدث التقنيات العالمية تحت إشراف المجلس الأعلى للآثار المصرية.
 
وأشار الداودي إلى أن محافظة قنا تمتاز بمقومات أثرية وتراثية مميزة، تمكنها للتواجد على الخريطة السياحية بقوة خلال الفترة القادمة، كما تحرص المحافظة على التنسيق مع وزارة السياحة والآثار المصرية لتكثيف الدعاية للمزارات السياحية والتراثية من مختلف العصور التاريخية التي تضمها محافظة قنا.


البعثة الفرنسية
ومن جانبه أوضح أيمن هندي مدير عام آثار قنا، أن البعثة الفرنسية انتهت من  ترميم الماميزي "بيت الولاده" الخاص بالملك بطليموس الرابع، والتوصل لنتائج جديدة للحفائر بمحيط معبدي مين" و "إيزيس" وتركيب بعض الأعمدة المنهارة بعد ترميمها، علاوة على استكمال أعمال الرفع الهندسي للوحات الباب الروماني في الزاوية الجنوبية الشرقية.



بطليموس الرابع  

وأضاف أنه يجري العمل الآن لاستكمال أعمال الحفائر بالماميزي الخاص ببطليموس الرابع و رفع وتصوير ودراسة بعض النقوش بمعبد إيزيس بالقلعة شمالي مدينة قفط.

وقالت لورا بنتالاتيشس رئيسة البعثة الأثرية الفرنسية بقفط، إن الحضارة الفرعونية ما زالت غنية بالأسرار والاكتشافات الثمينة، التي تحظى بشغف واهتمام دولي، بكل تفاصيلها، كما تحرص الحكومة المصرية على دعم أعمال التنقيب العلمي عن الآثار المصرية بمختلف المدن المصرية، باعتبار هذا القطاع قطاعا قوميا لكل أبناء مصر.

وفي سياق منفصل ترأس اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماع أعضاء اللجنة الدائمة لاختبار المتقدمين لشغل وظيفة مدير إدارة قنا التعليمية.

وضمت اللجنة كل من المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التنظيم والإدارة ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير عام الشئون القانونية ومدير إدارة الموارد البشرية بالمحافظة.

وأشار الداودي إلى أن اللجنة انتهت من تقييم واختبار 10 متقدمين تمهيدًا للإعلان عن نتيجة التقييم في أقرب وقت.

معايير الاختيار

ولفت إلى أن معايير الاختيار تتضمن عرضا للإنجازات التي حققها كل متقدم بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها ومدى إجادته للغة الأجنبية وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي فضلًا عن تقارير تقييم الأداء مضيفا أن اللجنة ناقشت المتقدمين حول مقترحاتهم لتطوير المنظومة التي يعملون بها، كما تم توجيه أسئلة للمتقدمين لقياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرار.

محافظ قنا

وأكد المحافظ أن المحافظة حريصة على تطبيق مبادئ الكفاءة والشفافية والعدالة في اختيار القيادات الجديدة وذلك طبقا للقواعد والمعايير والشروط المُقررة بما يتيح اختيار العناصر المؤهلة ممن لديهم القدرة على تطوير العمل وتحسين مستوى الأداء بما ينعكس على تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements