رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة التخطيط المحلي لمناقشة الخطة الاستثمارية

محافظ سوهاج يترأس
محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة التخطيط المحلي لمناق للعام ال
ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماع لجنة التخطيط المحلي لمناقشة الخطة الاستثمارية القطاعية للهيئات والشركات والقطاعات المختلفة بنطاق المحافظة للعام المالي2021/2022، والواردة من وزارة التخطيط.


جاء ذلك بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، وأشرف عجيب مدير إدارة التخطيط بالديوان العام، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية.

وناقش الاجتماع خطة كل قطاع على حدة، ووجه المحافظ بالمتابعة الدورية لتنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة، والتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية وخطط العمل بالتنسيق مع الجهات المنفذة وتذليل العقبات الفنية والتنسيقية التي تواجه تنفيذ المشروعات، مشيرا إلى ضرورة التنسيق لعدم التعارض بين مشروعات الخطة والمشروعات المدرجة بخطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، ومشروعات خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، مشيرا إلى ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من الاعتمادات المدرجة للمحافظة، في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق التنمية المستدامة في ربوع محافظات الجمهورية، وخاصة محافظة سوهاج .

وقى سياق آخر أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أن إنشاء سور من حديد الكريتال على كورنيش النيل لا يحجب رؤية النيل.

وأشار إلى أن السور يتم تنفيذه إهداء من شركة "صقر" التابعة للهيئة العربية للتصنيع "وزارة الإنتاج الحربى"،  لمحافظة سوهاج ليتناسب مع طبيعة المكان بحيث لا يحجب رؤية الكورنيش، مضيفا أن الهدف من إنشائه حماية مرتادي المكان وخاصة الأطفال من الاندفاع ناحية الشارع.

محافظ سوهاج 

وأضاف المحافظ أن المشروع لن يتعارض إطلاقا مع طبيعة الكورنيش كمتنفس طبيعي ومتنزه لأهالي سوهاج، حيث يشمل متنزها ترفيهيا كاملا للأسر والشباب والأطفال، وممشى، ولاندسكيب، ومنطقة استراحات أمام شاشة عملاقة لعرض محتويات ترفيهية ومباريات، بالإضافة إلى مناطق استراحات لاستيعاب أكبر عدد من الجماهير، بجانب وحدات تجارية ذات شكل حضاري متطور تساهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتصلح لأنشطة تجارية متعددة " مطاعم ، كافيهات، وحدات لبيع العصائر والمشروبات، والأنتيكات، وحدات للتصوير، وغيرها من الأنشطة".

وأكد أن المشروع متاح ومفتوح أمام جميع أهالي المحافظة للدخول بالمجان، ودون أي رسوم أو أعباء مالية، والمشروع بالكامل يهدف لخدمة جميع رواد الكورنيش.

وأوضح المحافظ أن مشروع كورنيش النيل الغربى جار تنفيذه بجميع المحافظات، وتم تنفيذه بالفعل في عدد من المحافظات وآخرها كورنيش محافظة المنيا، علما بأن المشروع سيتم تنفيذه بسوهاج علي جزء  من الكورنيش الشرقي ملاصق لنادى هيئة قضايا الدولة بمسافة ٣٠٠ متر من الناحية القبلية وليس كل الكورنيش كما يعتقد البعض.
الجريدة الرسمية