رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ سوهاج مع «عم صلاح بتاع الخضار»

فيتو

"عم صلاح بتاع الخضار" اسم أصبح حديثا لكثير من أهالي سوهاج لدرجة أن بعض الأهالي وفق رواية بائع الخضار يؤكدون أن المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم كأنه حضر إلى سوهاج من أجل هدفين فقط هما القضاء على القمامة وعلى عم صلاح بتاع الخضار.


وقام محافظ سوهاج عصر أمس بالذهاب بنفسه من جديد إلى مقر تواجد "عم صلاح بتاع الخضار" بحارة فرعية من شارع الكاشف وقام بإزالة كل ما يملك من خضار وخضراوات لا يملك غيرها مصدرا لكسب قوت يومه إلا من خلالها وطالبه بعدم التواجد في المكان من جديد.

وتعود القصة إلى سنة سابقة حيث كان المحافظ يقوم بمتابعة العمل في الشوارع المحيطة بمقر إقامته بالمحافظة ووجد هذا الشخص يبيع خضراوات على رصيف أحد الشوارع وقام بإزالتها بل وكان يحضر أكثر من مرة بنفسه من أجل إزالته ولذلك قرر عم صلاح الذهاب إلى أحد الحارات المجاورة للشارع بنصائح من أهالي المنطقة وبالفعل قام بتنظيف المكان بشكل مميز للغاية وقام بإنشاء "فاترينة" صغيرة لبيع الخضار ولكن المحافظ ما زال يرفض أن يكون لـ عم صلاح مكان لأكل العيش حتى لو في حارة صغيرة لا تؤثر على الشارع وكأنه بالفعل بينه وبين عم صلاح تار قديم لا أحد يعرفه.

من جانبه يقول عم صلاح لـ فيتو:" أنا نفسي أعرف هو المحافظ حاططني أنا في دماغه ليه كل الفترة دي.. هو أنا عملت إيه.. أنا جاتلي جلطة والله بسببه السنة اللي فاتت وحتى لما دخلت الحارة ونضفتها برضه مش عاجبه.. أروح لمين وأشكي لمين ولا أروح أبيع مخدرات أحسن علشان سيادة المحافظ يرتاح من شكلي".

وطالب عم صلاح من وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر التحقيق في الواقعة وسؤال سكان المنطقة كلها "حتى أرتاح وأعلم ما هو سبب كل هذا العداء من المحافظ" وقال: "يا ناس والله حرام عليكم بجد.. هي محافظة سوهاج كلها بقت مفيهاش مشكلة غير الفرش بتاع صلاح اللي يخلي المحافظ بنفسه يجي كل يوم علشان يشيله... هو أنا للدرجة دي متسبب في التأثير على مسيرة المحافظ بسوهاج".

وناشد عم صلاح المسئولين من خلال فيتو بالتدخل لدى المحافظ لمعرفة سبب كل هذه المشكلات التي يثيرها معه كل يوم لدرجة أن الأهالي في المنطقة بدءوا يؤكدون أن المحافظ حضر لسوهاج من أجل عم صلاح فقط.
وقامت فيتو بسؤال عدد من أهالي المكان الموجود فيه عم صلاح حيث أكدوا أنه قام بتنظيف المكان بشكل مميز بعد أن كانت الزبالة تسيطر عليه وهو بعيد عن الشارع تماما ولكن لا أحد يدري ما هو سر العداء بين عم صلاح والمحافظ.
الجريدة الرسمية