رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بورسعيد: للتعليم الفني دور محوري في المشروعات الكبرى

محافظ بورسعيد اللواء
محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن الفترة الحالية تشهد اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني، وذلك تزامنا مع المشروعات العملاقة الصناعية والاستثمارية التي تشهدها المحافظة، والتي توفر مزيد من فرص العمل لخريجي التعليم الفني.

 

وأكد المحافظة حرص المحافظة على توفير التدريب والخبرة للطلاب أثناء مرحلة الدراسة بالتعليم الفني، في العديد من المشروعات الصناعية بالمحافظة، مضيفا بان العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة في مجال التعليم الفنى وذلك في إطار التوجه العام بالاهتمام بالتعليم الفني وتوفير مختلف فرص العمل لخريجيها.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد مع الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم وذلك بحضور اللواء محمد تايب مستشار المحافظ للعلاقات العامة والإعلام. 

 

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، على أهمية استمرار تدريب طلبة التعليم الفني داخل الكيانات الاقتصادية الكبرى ببورسعيد، ليتم تأهيلهم لسوق العمل عقب تخرجهم بالمشروعات غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد بشرقها وغربها وجنوبها، مؤكدا على أن التعليم الفني هو المستقبل الحقيقي لأبناء المحافظة.

 

محافظ بورسعيد يلتقى مجلس إدارة مدرسة الليسية | صور


وطالب محافظ بورسعيد أولياء الأمور بتغيير ثقافاتهم وثقافة أبنائهم تجاه التعليم الفني، والعمل بالكيانات الاقتصادية العملاقة الجارية على أرض المحافظة، مشيرا بأنه تم تنظيم عدة رحلات إلى المصانع لأولياء الأمور والطلاب والخريجين لمشاهدة سير العمل داخل المصنع على أرض الواقع.

الجريدة الرسمية