رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يكشف تفاصيل مشروع تطوير الإنتاج الزراعي

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يكشف تفاصيل مشروع تطوير الإنتاج الزراعي
شارك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، باجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد صباح اليوم، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.


وقدم المحافظ عرضا تقديميا عرض فيه تخصيص مساحة 200 فدان لكل جامعة كمرحلة أولى من إجمالي ١٠٠٠ فدان مستهدف تخصيصها لكل جامعة؛ وفقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والمحافظة، لتعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي، وذلك لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية.

كما استعرض أهم المشروعات والمبادرات التي تم تنفيذها بالمحافظة والتيسيرات التي تقدمها المحافظة لخلق مناخ جاذب للإستثمار ودفع عجلة التنمية.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.

ووافق المجلس على إنشاء فرع لجامعة السويس، بمدينة أبورديس بمحافظة جنوب سيناء، وإنشاء كليات (التربية- الآداب- العلوم- التجارة) بالفرع.

كما وافق المجلس على إطلاق مسابقة أفضل جامعة في العام الجامعي 2020 /2021، والتي ستضم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، ومسابقة أفضل جامعة في مجال المشروعات التطبيقية المرتبطة بالمجتمع، ومسابقة أفضل جامعة في الأبحاث التطبيقية المنشورة من حيث الإبداع وارتباطها بالصناعة.

ووافق المجلس أيضا على أداء اختبارات القدرات للراغبين من الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والمتقدمين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعات الحكومية المصرية، التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.

محافظ الوادي الجديد يتفقد أعمال رصف حي أرض المعلمين بالخارجة

كما وافق المجلس على إعفاء طلاب الدراسات العليا بكليات التمريض، وطب الأسنان، من العاملين بوزارة الصحة، من شرط التفرغ لمدة 3 أشهر، وذلك للمساهمة في تفرغهم للعمل في مكافحة فيروس كورونا.
الجريدة الرسمية