رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الغربية يفرض حالة الطوارئ لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

محافظ الغربية
محافظ الغربية
أصدر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بعض القرارات للحد من انتشار فيروس كورونا بعد أن لاحظ تزايد اعداد المصابين بشكل كبير خلال الموجة الثانية من كورونا حيث قرر المحافظ حظر عقد الاجتماعات والمؤتمرات والاحتفالات والندوات أو ورش العمل أو الدورات التدريبية أو تنظيم معارض أو أي أنشطة من شأنها حدوث تجمع للمواطنين في كل المحافظة.


كما شدد المحافظ على تسيير ومتابعة الأعمال التي تحتاج لاجتماع أكثر من ٣ افراد من خلال وسائل الاتصال السلكية واللاسلكية والانترنت والفيديو كونفرانس والسوشيال ميديا. 

كما قرر المحافظ إيقاف أي وسيلة من وسائل النقل الجماعي والأجرة تقوم بالتحميل الزائد مع التزام السائق بارتداء الكمامة طول الوقت.

كما شدد المحافظ على التزام كافة المحال بتقدم المشروبات والمأكولات باستخدام الأدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة وتطبيق نسبه التشغيل ٥٠٪؜ مع مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء العاملين الكمامة والالتزام بالنظافة العامة مع غلق المحال المخالفة.

كما شدد المحافظ على ضرورة التزام المحال اي كان نشاطها بتطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق المحال المخالفة للتعليمات.

واكد المحافظ انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قرر تكليف عادل السيد أحمد شرشر للقيام بأعمال رئيس مركز ومدينة زفتى ونقل هشام أبو المكارم للعمل بديوان عام المحافظ .

جاء هذا الأمر الإداري عقب قيام المحافظ بجولة مفاجئة بمدينة زفتى صباح اليوم شاهد فيها مدى تدني مستوى الخدمات، تفاقم مشكلة النظافة ، تراكم أكوام القمامة ،انتشار ظاهرة الإشغالات، تعدي المحال والمقاهي والباعة الجائلين على حرم الشوارع وكثرة شكاوى المواطنين بهذا الشأن بالرغم من التنبيهات المتكررة من المحافظ بضرورة تلافي تلك السلبيات خلال جولات سابقة.

وشن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم حملة لإيقاف سيارات الشركة الإنجليزية لنقل الركاب، حيث وجه إدارة المرور بسحب تراخيص ٤ سيارات غير متبعة للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالسعة المحددة وتحميل عدد زائد من الركاب، حيث تم إنزال العدد الزائد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما وجه إدارة المرور باستمرار تلك الحملة علي جميع السيارات والميكروباصات حتى التزام الجميع.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا وارتداء الكمامة وعدم الاستهانة بالوباء.


كما أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جولة تفقدية في مدينة كفر الزيات لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة، حيث وجه برفع الحواجز الأسمنتية والحديدية الموجودة بالشارع والتي تسبب إعاقة لحركة الطريق، كما وجه برفع كافة الإشغالات الموجودة بالشارع.

وفي ذات السياق تفقد المحافظ عدداً من المقاهي والكافيهات للوقوف على مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تقديم الشيشة واستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد.

ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات، وكذلك متابعة مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الجريدة الرسمية