رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية: ممرضة الحسينية أصيبت بـ"ربكة" بسبب اقتحام العناية المركزة

ممرضة الحسينية
ممرضة الحسينية
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن جميع الحالات التي ظهرت في فيديو مستشفي الحسينية توفوا بشكل طبيعي وليس بسبب نقص الأكسجين، موضحًا أنهم 4 وفيات فقط.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد" أنه لا يوجد نقص في الأكسجين بمستشفي الحسينية والخزان يستوعب 6 اَلاف لتر ويوجد خزان اَخر احتياطي.

ولفت إلى أنه تم إحالة مسئولي الأمن عن المستشفي للتحقيق فورًا لأنهم سمحوا لبعض الأشخاص دخول العناية المركزة والتصوير بداخلها، ويتم التحقيق في ملابسات اقتحام العناية.

وأكد أن رئيس الوزراء يراجع يوميًا المخزون الاستراتيجي الأكسجين يوميًا، لافتًا إلي أن هناك 79 ألف لتر أكسجين سائل في المستشفيات
مصور فيديو مستشفي الحسينية اقتحم الرعاية المركزة فور سماع خبر وفاة أحد اقاربه.

وأكد أن ممرضة الحسينية التي ظهرت في الصور المتداولة علي السوشيال ميديا كانت تقوم بعملية انعاش القلب لإحدي الحالات التي توفت واصيبت بالربكة والتوتر بعد اقتحام الشخص للعناية المركزة.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديوهات توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب نقص الأكسجين بعد ساعات قليلة من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى أيضا، قبل أن يتم نفي الواقعة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين.

كما تداول نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو جديدا يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

فيما تداول رواد "الفيس بوك" فيديوهات عديدة لممرضة تدعى "آية علي محمد علي" مقيمة بالحجازية التابعة لمركز الحسينية في قسم العزل بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى وهي تجلس وكأنها خائفة في إحدى زوايا غرفة العزل الأمر الذي أبكى الجميع.

وأكدت زميلات الممرضة أن الممرضة تعمل منذ عدة أشهر فقط في قسم العزل بالمستشفى ويقتصر دورها فقط على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورونا قائلين: "آية أول مرة تتعرض لموقف صعب زي ده.. والكم من المتوفين.. مما أصابها بصدمة عنيفة حزنا عليهم".
الجريدة الرسمية