رئيس التحرير
عصام كامل

قرار جديد من النيابة في قضية قتل طالب كلية طب المنيا

محكمة
محكمة
أحال المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام، لنيابات شمال المنيا، 4 متهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بقتل طالب في كلية الطب ثأرا.

وقد تضمن القرار تحديد جلسة 28 مارس المقبل، موعدا لبدء جلسات المحاكمة، بالدائرة الرابعة، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة على فرج .

كما تضمن القرار إحالة كل من، عبد الرحمن محمد عبد الجابر محبوس، وأحمد محمد عبد الجابر هارب، مسلم عبد الجابر يونس عبدالسلام محبوس، ومحمد جابر يونس عبدالسلام، هارب، بدائرة مركز سمالوط شرق، لاتهامهم بقتل إسلام عبد الكريم أبوسمرة موسى، 21 سنة، طالب بكلية الطب، جامعة المنيا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خصومة ثأرية توفي فيها شقيقهما، وأعدوا له أسلحة بيضاء، في 18 يوليه 2020.

كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، اأثناء انتظار خروج شقيقه من الامتحان، إلى ممر أحد المولات التجارية، وقاموا بذبحه وطعنه عدة طعنات، أمام المارة، ثأرا، مما أدى إلى وفاته في الحال.

تم تشكيل فريق من البحث الجنائي بإشراف اللواء خالد عبد السلام، مدير مباحث المديرية، وتم التعرف على المجني عليه، والمتهمين، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.
الجريدة الرسمية