رئيس التحرير
عصام كامل

غلق ٦ مراكز دروس خصوصية في الإسماعيلية | صور

المراكز التي تم تشميعها
المراكز التي تم تشميعها

أعلنت رئاسة حي ثالث بمحافظة الإسماعيلية، عن غلق وتشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الواقعة في نطاق الحي، وذلك بناء على تعليمات واردة من اللجنة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.



وأوضحت رئاسة حي ثالث أن المحاسب محمود الصوري رئيس الحي تابع غلق تلك المراكز والتي تقع بمناطق أرض الجمعيات، وحي الزهور،  وأرض موظفي الحكومة.

ومن جانبه أكد رئيس الحي على التنسيق الدائم مع مديرية التربية والتعليم واللجنة المختصة وذلك للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وذلك طبقا لوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية .

وكانت قد  شنت الأجهزة التنفيذية حملة على مراكز الدروس الخصوصية بالمدينة بعد ورود العديد من شكاوى الاهالي بقيام عدد من المدرسين بفتح مراكز وسناتر الدروس الخصوصية بالمخالفة لقرارات الحكومة ، وضمت الحمله مسئولي حي ثالث إلى جانب اللجنة المشكلة بتكليفات من طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ،  و بإشراف أحمد ابوالدهب وكيل المديرية ، والتى ضمت مدير التعليم العام  وإدارة المتابعة ومسئولي الأمن بالمديرية .

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مركز للدروس الخصوصية بعدد من المناطق التابعة لحي ثالث وهى أرض الجمعيات،  وحي الزهور ، وأرض موظفي الحكومة  حيث تبين وجود عدد من الطلاب داخل المراكز  والتى تقوم  بتدريس عدد من المواد الدراسية حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية بشن حملاتها التفتيشية لضبط مراكز الدروس المخالفة لمنع التجمعات ، وذلك  تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وتطبيق القانون على غير الملتزمين. 

ويذكر أن  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، قد أعطى تعليمات مشددة لمسئولى التعليم بالمحافظة بتشديد الرقابة على مراكز الدروس الخصوصية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتعاون مع التنفيذين من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن. 

كما شدد على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 





الجريدة الرسمية