Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غدًا انطلاق مبادرة «حلوة يا بلدي» بقرية الشغب والحبيل في الأقصر

محافظات
اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر

هاجر الحكيم


قال اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر، إنه من المقرر أن ينطلق غدا السبت مبادرة «حلوة يا بلدي»، والمقرر أن تستمر طوال الأسبوع المقبل، في أكثر من 8 قرى، مضيفًا أنه تم اختيار القرى التي سيجري تنفيذ المبادرة فيها كالتالى قرية «الشغب» بمدينة إسنا، قرية «الحبيل» بمدينة البياضية، وقرى منشية النوبة والمريس بمدينة الطود، وقرى «الرياينة» و«المحاميد» بمدينة أرمنت، وقرى «الضبعية» و«البعيرات» بمدينة القرنة.

بالإضافة إلى كافة أحياء مدينة الأقصر، حيث إنه بنهاية الأسبوع يجب أن تكون هذه القرى مثالا للقرية النموذجية، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق بين مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى لشن حملات نظافة والتنافس لاختيار أفضل حى وأفضل قرية ومدينة ووحدة صحية ومركز شباب.

وقدم المسئولون عددًا من المقترحات منها توفير كمامات لعمال النظافة، وتطهير الترع والمصارف، وتحرير المحاضر والمخالفات في حالة إلقاء القمامة في غير الأماكن المخصصة لها.

وتوحيد لافتات مداخل القرى والنجوع، ودهان حاويات القمامة وتوفير عدد من الحاويات وتوزيعها على الشوارع الجانبية وأماكن تراكم القمامة، وتكثيف ورديات عمال النظافة في مواعيد معينة من اليوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements