رئيس التحرير
عصام كامل

عودة ٦ من الجرحى الفلسطينيين لقطاع غزة بعد تلقيهم العلاج بالعريش

الجرحى الفلسطينيين
الجرحى الفلسطينيين
أعلنت مصادر طبية بمستشفى العريش عودة 6 من مصابين أحداث غزة الأخيرة ومرافقيهم إلى قطاع غزة، بعد تلقيهم الرعاية الطبية داخل مستشفى العريش العام.  


وقالت المصادر: إن المصابين العائدين إلى قطاع غزة هم: صالح أحمد أحميد، فيصل أحمد محمد طه، ووسيم خميس موسى، وإبراهيم خميس موسى، ومنار عيد فارس، وأحمد إبراهيم عليوة. 

معبر رفح البري


وكان مستشفى العريش استقبل أمس أحد الجرحى الفلسطينيين قادما من قطاع غزة عبر معبر رفح البري يدعى على سمير عبد المجيد
يرافقه عبد المجيد سمير عبد المجيد. 

يذكر أن مستشفى العريش العام استقبل أول أمس 2 من الجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج قادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري. 

وأعلنت المصادر أن مستشفى العريش استقبل محمد معين أحمد نصار يرافقه معين أحمد عبد المعطي نصار، وهاني تيسير أبو عبادة 
يرافقه محمد  سلمان أبو عبادة وذلك لتلقي العلاج داخل المستشفى.

الجرحى الفلسطينيين


يذكر أنه استشهد أحد الجرحى الفلسطينيين الذين يتم علاجهم داخل مستشفى العريش العام بعد وصوله منذ أيام عبر معبر رفح.

وقالت المصادر الطبية إن المصاب يدعى أحمد كامل عبد الكريم يرافقه شقيقة ناجي كامل عبد الكريم وتم وصولهم لمستشفى العريش عبر معبر رفح البري السبت الماضي وجار تجهيز الجثمان ونقله إلى قطاع غزة.

وتواصل السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري بشمال سيناء استثنائيًا، لعبور المسافرين الفلسطينيين واستقبال الجرحى والمصابين، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

عبور العالقين الفلسطينيين 


وقال مصدر مسؤول، إنه تم فتح المعبر في كلا الاتجاهين لعبور العالقين الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، إلى جانب استقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية القادمين من قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع طبقا لتوجيهات القيادة السياسية..

إدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة


فتح معبر رفح البري بشمال سيناء استثنائيًا، لعبور المسافرين الفلسطينيين واستقبال الجرحى والمصابين، وإدخال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

وأشار المصدر، إلى تواجد كافة الأطقم الإدارية لتيسير عبور العالقين والحالات الإنسانية، فضلا عن تواجد الأطقم الطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم، وتوفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم بعد تصنيف حالاتهم الصحية تمهيدا لتوزيعهم على المستشفيات المصرية لتلقي العلاج فيها.

يذكر أنه تم افتتاح معبر رفح البرى، مطلع الأسبوع الماضي، استثنائيا بتوجيهات القيادة السياسية لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين والحالات الإنسانية من قطاع غزة ولإدخال المساعدات المتنوعة إلى القطاع.
الجريدة الرسمية