رئيس التحرير
عصام كامل

علاج 754 مواطنا في قافلة طبية مجانية بنقادة في قنا

علاج 754 مواطنا في
علاج 754 مواطنا في قافلة طبية مجانية بنقادة في قنا
تمكنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا، من تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ ٧٥٤ مواطنا، من خلال قافلة طبية مجانية بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة.


وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

محافظ قنا

وأوضح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن القافلة شملت العديد من التخصصات الطبية المختلفة تضمنت إجراء الكشف الطبي على ٧٥٤ مواطنا مجانا بواقع "٢٤٠ حالة باطنة، ١٧٤ جلدية، ١٣٩ رمد، ٩٧ أطفال، ٤٧ جراحة عامة، ٣٢ نساء، ٢٥ تنظيم الأسرة".

وأشار إلى أن مثل هذه القوافل  تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية ، انطلاقا من حرص القيادة السياسية على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولى بالرعاية وخاصة القرى الأكثر احتياجا ، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

صحة قنا

‏من جانبه قال الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أن القافلة الطبية لم يقتصر دورها على تقديم الخدمات الطبية والصحية فحسب، بل جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية و ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، بحضور ٨٤ مواطنا، وسط تطبيق قواعد التباعد الصحي والاجتماعي.

أعمال الإحلال والتجديد
وفي سياق منفصل شهدت محافظة قنا اليوم الجمعة افتتاح أعمال الإحلال والتجديد والصيانة لـ8  مساجد جديدة، بتكلفة إجمالية 4 ملايين و475 ألف جنيه.

وأكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد الداودي بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

أوقاف قنا
وقال فضيلة الشيخ محمد الطراوي ، وكيل وزارة الأوقاف أن المساجد التي تم افتتاحها اليوم بالجهود الذاتية وتحت إشراف مديرية أوقاف قنا وهي مسجد الإصلاح الزراعي بمركز نجع حمادي، مسجد عزبة عريان بقرية أولاد نجم بمركز نجع حمادي، مسجد التقوي نجع العمدة بقرية حجازة قبلي مركز قوص، مسجد بر الوالدين بمركز قوص، مسجد النور بنجع محرم الغقب مركز قوص، مسجد الإمام الحسين بقرية المعري مركز قوص، مسجد النصر بحجازة قبلي مركز قوص، مسجد أبو عمار بحجازة قبلي مركز قوص، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح واحلال تجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة.
الجريدة الرسمية