الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

ضحية التنمر بقنا: "شدوني من جلابيتي وضربوني".. وجيرانه: "فيس بوك وهوس الليكات السبب" | صور

محافظات IMG_20201006_122651
معاق قنا

هبه محمد عبدالحميد

شهدت منطقة القيسارية التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، واقعة مؤلمة من طفل يبلغ من العمر 12 عاما عندما سحل شخص من ذوي الإعاقة من قدمه بعد أن جذبه من جلبابه وأسقطه أرضا ثم التعدي عليه بالضرب.اضافة اعلان



التيك توك
لم يكتف الطفل بالسحل فقط، بل صور فيديو وتناوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتيك توك" بهدف الحصول على كم من اللايكات والمشاهدات.

وقال فاوي محمود محمد، أحد أهالي المركز، إن هذه ليست الواقعة الأولى التي تقع لذوي الإعاقة، وهذا يتسبب في كثير من الضرر النفسي لهم.

وأشار إلى أن الاطفال والشباب الكثير منهم يقوم بهذا الفعل المشين من أجل حصد اللايكات والمشاهدات على صفحات التواصل الاجتماعي.

وطالب محمود علي، أحد أبناء المركز، بضرورة أن يكون هناك قانون رادع لوقف مثل هذه التصرفات المشينة ضد ذوي الإعاقة والمسنين.


تكرار الخطأ
وأكد علي صابر، ضحية واقعة التنمر، أنه تعرض للتنمر من قبل أطفال صغار من أبناء المنطقة التي يقطن بها، متابعا: "فوجئت بأطفال من المنطقة يشدوني من جلابيتي ويضربوني على صدره ووقعوني في الشارع، أثناء الراحة من العمل"، مطالبا بضرورة أن تكون هناك عقوبة رادعة لمثل هذه التصرفات.

وأوضح حسن صابر شقيق المجني عليه، أنه فوجئ بتداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وتيك توك"، مطالبا بضرورة أن يكون هناك اهتمام لاصحاب الهمم خاصة وأن شقيقه يعمل "أجري" بمحل .


أمن قنا

وبدأت الأجهزة الأمنية بقنا، في فحص فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لسحل شخص من ذوي الإعاقة في الشارع بوضح النهار.

وأكدت الأجهزة الأمنية أنه تم التعرف على هوية المتهمين وجارٍ القبض عليهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.