رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 50 كيلو كبدة منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الإسكندرية

ضبط 50 كيلو كبدة
ضبط 50 كيلو كبدة منتهية الصلاحية
شنت مديرية التموين بالإسكندرية اليوم الخميس حملة مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار والمنتجات الغذائية منتهية الصلاحية. 

يأتي ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري والسلع المنتهية الصلاحية و تحت إشراف مدير إدارة الرقابة بالمديرية سليمان الطيب.


وشنت إدارة تموين وسط الإسكندرية برئاسة أحمد سويدان مدير الإدارة وإشراف عبد الله عثمان رئيس الرقابة والمفتش أحمد عبد الرحيم حملات على نطاق الإدارة أسفرت عن تحرير محضر حيازة وعرض للبيع 50 كيلو كبدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد محلات الكبدة بمنطقة محرم بك.

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

وواصل مسئولو محافظة الإسكندرية اليوم الحملات المكبرة لإزالة الأدوار الشاهقة والتصدي لظاهرة البناء المخالف في أحياء المحافظة وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة في كل أحياء المحافظة.

ونفذ مسئولو حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء بالعقار الكائن شارع ١٥ سيدي بشر بحري والتحفظ على موتور ونش، حلة ونش، ٢ كوريك، ٢ برويطة وكذلك فك شدة خشبية داخل محل بشارع ملك حفني بحري برج الزعفراني بالإضافة إلى إيقاف أعمال تشطيب وفك شدة خشبية والتحفظ على كمية من الأسمنت، الأخشاب والحديد و١ شنيور.

وشن حي العامرية أول برئاسة اللواء حسام الشيخ حملة مكبرة أسفرت عن إزالة رصيف بمدخل النهضة والتشديد على المخالف بالالتزام بالحدود المسموحة له مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفي السياق ذاته، قام حي العجمي برئاسة السيد موسى لحملة مكبرة استهدفت إيقاف أعمال بناء مخالف بشارع الفقي منطقة الهانوفيل وتم التحفظ على موتور ونش، وطن أسمنت وكذلك إيقاف الأعمال بالعقار شارع 9 منطقة بيانكي والتحفظ على ونش كما تمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء في المهد بشارع حسنين سالم والتحفظ على ونش وكمية من الأسمنت.

على الجانب الآخر قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، اليوم، برفقة رجب عبد الرازق رئيس حي الجمرك، حملة مكبرة بنطاق الحي.

وأسفرت الحملة؛ على غلق وتشميع ٧ من المحال والمطاعم والكافيهات وتحصيل غرامة مالية بإجمالي ٢٩ ألف جنيه، وتم تحرير ٦٦ محضرا متنوعا ما بين نقص اشتراطات صحية- رصد بيئي- بيئية- نظافة - إشغال طريق - أمن صناعي، عدم حمل شهادة صحية، عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية)، و١٦ إنذارا وتم التحفظ على عينات من المواد الغذائية لفحصها، بالإضافة إلى رفع الاشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التي تشغل حرم الطريق العام.

وخلال الحملة؛ شدد السكرتير المساعد على المحال والمطاعم والكافيهات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، والنظافة العامة، والتباعد، ورفع الإشغالات التي تعوق حرم الطريق العام، حرصا على سلامة المواطنين.
الجريدة الرسمية