رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط ٦٠ شيشة وتحرير محاضر بيئية في حملة مكبرة بالإسماعيلية | صور

جانب من الشيش التي
جانب من الشيش التي تم ضبطها خلال الحملة
شنت رئاسة حي ثالث في محافظة الإسماعيلية، أمس الإثنين، بالتعاون مع مديرية أمن الإسماعيلية وشرطة المرافق بقيادة كل من المحاسب محمود الصوري رئيس حي ثالث، ونائبه إبراهيم مطر، وبمشاركة العقيد صلاح حافظ مدير شرطة المرافق حملة لمتابعة إجراءات ومواعيد الإغلاق والتجمعات بنطاق الحى. 


نتائج الحملة  
أسفرت الحملة عن تحرير ٤ محاضر "كسر حظر"، ومراجعة تراخيص ٣ أماكن، وتحرير محضرين للبيئة، بالإضافة إلى ضبط ٦٠ شيشة، ومراجعة تراخيص معرضين للسيارات وتشميع معرض بدون ترخيص. 

استمرار الحملات  
وأكد محمود الصوري رئيس حي ثالث على استمرار الحملات الانضباطية والتي ستكون بشكل شبه يومي لحين صدور قرارات جديدة. 





أمن الإسماعيلية  
وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، شدد على ضرورة متابعة غلق كافة المحال والمطاعم والمقاهى والمولات في الموعد المقرر لها، حيث تقوم أقول أمنية ودوريات بمتابعة غلق المحال التجارية بكافة شوارع المحافظة وتوابعها. 

الجهاز التنفيذى  
يذكر أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، كان قد أصدر القرار رقم ٢٦٨ لسنه ٢٠٢١ بشأن غلق  جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات والكافيهات والملاهي والكازينوهات والنوادي الليلية والمولات التجارية وغيرها من المحال والمنشآت التي تبيع السلع التجارية أو تقدم المأكولات أو الخدمات بنطاق المحافظة في تمام التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.   

ويقتصر العمل بجميع المطاعم والمنشآت التي تقدم خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل دون الجلوس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.   




ويستثنى من هذا القرار المطاعم والكافتيريات الكائنة بالمنشآت الفندقية،  وكذلك محال البقالة والبدالين التموينيين ومحال الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك والصيدليات والسوبر ماركت وماكينات تموين المركبات بالوقود، ومراكز الصيانة بمحطات الوقود وأسواق الجملة المرخصة، ويقتصر العمل بأسواق الجملة في التاسعة مساء حتى السادسة صباحا على استلام وتسليم البضائع دون التعامل مع الجمهور.  

حظر الحفلات 
كما شمل القرار حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفعاليات الفنية أو الثقافية، وكذلك غلق النوادي الرياضية والشعبية ومراكز الألعاب الرياضية اعتبارا من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا. 
الجريدة الرسمية