Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المصنعان غير مرخصان ولا يلتزما بتطبيق الاشتراطات الصحية

ضبط طن جبن رومى بمصنعين غير مرخصين في الإسماعيلية | صور

محافظات IMG-20210223-WA0124
جانب من الحملة والمضبوطات

آيات سمير

شنت الأجهزة الأمنية والرقابية بمركز ومدينة القنطرة شرق في  محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال وكافة الأنشطة التجارية،  وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، وتنفيذا لتعليمات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين بالاسماعيلية، وتحت اشراف المحاسب أشرف سعد مدير الإدارة.

وكانت حملة ثلاثية مشكلة  برئاسة المحاسب محمد عودة وكيل إدارة التموين ، والمهندس عادل وديع رئيس الرقابة التموينية، وبرئاسة العميد معمر يونس مفتش المنطقة، والعميد شريف شبل رئيس قسم المسطحات بالإسماعيلية،  والعميد حاتم أيوب ، والمقدم يونان جرجس.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع الجبن الرومي،  بالإضافة إلى ضبط عدد من المواد المستخدمة في التصنيع تمثلت في أكثر من طن من الجبن الرومى، وضبط  ونصف طن من  الجبن الرومى تحت التصنيع ، و  ٩٠٠  كيلو شرش لبن معد للتصنيع , و ٧٠٠ كيلو ملح طعام  ، و 40 كيلو زبدة.

ومن جانبه أكد المهندس محمد عودة وكيل إدارة التموين بالقنطرة شرق ، أن تلك المصانع لم تحصل على أي ترخيص لمزاولة المهنة ، كما أنها تقوم باستخدام علامة تجارية مملوكة لإحدى الشركات بقصد الغش والتدليس، بالإضافة إلى أن مكان المصنع غير مطابق للاشتراطات الصحية،  وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد مالك المصنع وتحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لاحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسواق ، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار،  ومنع الاحتكار والغش التجاري ، ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية ، وضمان وصول الدعم لمستحقيه . 
  
وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، قد أعطي تعليمات مشددة لمساعديه من مدراء الأمن بكافة المحافظات ، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية ، بالتعاون مع الجهات المعنية ، وذلك لمحاربة الغش التجارى وجشع التجار ، و إحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار ،  والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام ، وبخاصة خلال فترات الأعياد والمناسبات . 

ومن جهة أخرى قامت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة بافتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية ، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة ،  بمحافظة الإسماعيلية ، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع. 







Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements