Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صحة الدقهلية: تركيب وحدتي أسنان كاملتين بتكلفة 120 ألف جنيه

محافظات IMG-20210214-WA0018
وحدة أسنان جديدة بصحة الدقهلية

سالي نافع

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تركيب وحدتي اسنان كاملتين للمستشفى الدولى و  لوحدة طب الاسرة بالضهرية التابعة لادارة شربين الصحية بتكلفة اجمالية تقدر بـ 120الف جنيه تبرع من المجتمع المدني.

جاء ذلك في اطار خطة المديرية للتوسع في إنشاء عيادات الأسنان لخدمة قطاع عريض من المواطنين في محافظه الدقهلية وبدعم وجهود من المجتمع المدني. 

تركيب خزان أكسجين بمستشفى الجمالية في الدقهلية بمليوني جنيه
 وافاد وكيل صحة الدقهلية  ان وحدة الأسنان كاملة بمشتملاتها وتقدم اغلب الخدمات من جهاز حشو العصب الرقمي واجهزة خلط البلاتين  وخلع الأسنان وتنظيف الجير وعلاج اللثة وعلاج أسنان الاطفال ومتابعة الاطفال والحوامل ويعمل بها اطقم طبية مدربة بشكل جيد. 



كما وجه وكيل صخة الدقهبية الادارة العامة لطب الأسنان بتزويد الوحدة بالخامات اللازمة للتشغيل وشدد على توفير كافة مستلزمات مكافحة العدوى بالعيادات وطبقا للاجراءات الاحترازيه والوقائية المتبعة. 



 وقدم مكي الشكر لأعضاء المجتمع المدني على ما يقدمون من دعم للمستشفيات والوحدات والتعاون مع مديرية الصحة لرفع مستوي الخدمات الصحية ووجه سيادته الشكر للادارة العامة لطب الأسنان وإدارة المستشفى الدولي ومدير الادارة الصحية بشربين لجهودهم المتميزة في تنمية المشاركة المجتمعيه.



وعلي صعيد اخر ، كان أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن اختيار  26 قرية بمركز شربين ضمن خطة القيادة السياسية في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

واوضح وكيل صحة الدقهلية أنه يتم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشكل دقيق خاصة فيما يتعلق بتطوير الخدمات الصحية والعلاجية مع تعظيم الإستفادة من الموارد المختلفة طبقآ لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لاهالى محافظة الدقهلية وتأهيل البنية التحتية المقررة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لضمان توفير خدمات طبية بمواصفات وجودة عالية تضمن حياة كريمة  للمواطنين. 

واشار مكي الى ان رؤية وزارة الصحة  تعتمد طبقآ لأعداد المواطنين  والاحتياجات الصحية للمواطنين في المناطق المستهدفة حيث تخدم هذه الوحدات حوالي نصف مليون نسمه من سكان مدينة شربين
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements