Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ركاب القطارات بالإسكندرية يلتزمون بارتداء الكمامة والقفازات الطبية l صور

محافظات
الالتزان بارتداء الكمامة في القطارات

محمد علي وخالد الامير

التزم عدد كبير من أهالي محافظة الإسكندرية اليوم السبت بإرتداء الكمامات والأقفزة بداخل محطة قطار سيدي جابر  مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامة إجباريا خشية من تعرض المواطنين للإصابة بعدوى كورونا.

وأخذ رجال الامن المشرفين على تأمين محطة القطارات على توجيه الركاب المسافرين على ارتداء الكمامات والقفازات الطبية لمنع انتقال العدوى بينهم والالتزام بالارشادات والنصائح الطبية.

كما التزم سائقو المركبات والحافلات بالقرار، وكذلك المواطنين بداخل المنشآت الحكومية والخاصة.

ومن المتوقع خلال الأيام القادمة تنفيذ العديد من الحملات بالإسكندرية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء في عدم إرتداء الكمامة للمخالفين. والزم قرار رئيس مجلس الوزراء، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية ، بدءا من اليوم السبن ولحين صدور إشعار آخر.   ونص قرار رئيس الوزراء على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه.    على جانب اخر، قامت إدارة المرور الإسكندرية، بإعادة فتح طريق الكورنيش أمام المارة والسيارات، وذلك بعد إغلاق دام لمدة 6 أيام من الأحد إلى الجمعة. وشهد الطريق حالة من الهدوم التام، وسيولة كبيرة في الحركة المرورية، مع إلتزام كبير من قبل المواطنين على عدم التجمعات، والإلتزام بالمسافات الامنة، خشيتًا من التعرض لعدوى كورونا. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

التزام المواطنين بالإسكندرية بارتداء الكمامات | صور

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements