Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إزالة كافة الحواجز الحديدية والخرسانية بمحيط المحاكم ومديريات الأمن والمراكز الشرطية ودور العبادة وفتح كافة المحاور المرورية وتسهيل حركة السير

رفع الحواجز الآمنية وفتح جميع الشوارع والمحاور المرورية بطنطا

محافظات IMG-20210504-WA0035
الازالة

محمد عصر

شنت مديرية أمن الغربية حملة أمنية لرفع كافة الحواجز الأمنية الحديدية والخرسانية بمحيط ديوان عام مديرية الأمن ومحيط مجمع محاكم طنطا وفتح كافة الشوارع والمحاور المرورية .


كانت تعليمات قد صدرت من مؤسسة الرئاسة المصرية إفادة بضرورة إزالة كافة الحواجز الحديدية والخرسانية بمحيط المحاكم ومديريات الأمن والمراكز الشرطية ودور العبادة وفتح كافة المحاور المرورية وتسهيل حركة السير بمحيط المنشآت المشار إليها تباعاً تيسيرا علي المواطنين وفك كافة التكدسات المرورية بمحيط تلك المنشآت.




وقامت إدارة مرور الغربية بقيادة العميد عمرو رافت مدير المرور والعقيد ابراهيم كامل مدير عمليات إدارة المرور بالاشراف علي رفع كافة الحواجز وفتح الشوارع الرئيسية و الجانبية وتيسير حركة مرور المركبات .


محافظ الغربية

قام، اليوم، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية في مراكز كفر الزيات وطنطا والمحلة وأحياء أول وثان طنطا وثان المحلة، وذلك بحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء. 

تفقد كورنيش مدينة كفر الزيات


بدأت الجولة بتفقد كورنيش مدينة كفر الزيات للتأكد من خلوه من التجمعات، حيث شدد المحافظ على غلق كافة الملاهي والمراكب النيلية علي طول الكورنيش وعدم السماح لأحد بالدخول أو التجمع، وذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.



كما تابع محافظ الغربية تطبيق الإجراءات الاحترازية بكورنيش طنطا على امتداده من سكة المحلة وحتى كوبري جيهان للتأكد من خلوه من التجمعات، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار غمر الحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات بالمياه منعاً لتجمع المواطنين. 

واستكمل المحافظ جولته بتفقد كورنيش كفر حجازي بمركز المحلة، حيث وجه نواب رئيس المدينة بتكثيف حملات النظافة بطول الكورنيش، كما تم فض أحد التجمعات بإحدى القاعات على طريق طنطا المحلة الكبرى. 

يأتي ذلك في إطار سعي المحافظة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بكل حسم، حيث تقوم قيادات المحافظة تحت إشراف محافظ الغربية بجولات مستمرة على مستوى جميع المراكز والمدن والأحياء على مدار اليوم. 

ويهيب محافظ الغربية بالسادة المواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والالتزام بمواعيد الغلق ونسب الإشغال والكثافة بالمحال حفاظًا على صحتهم وصحة عائلاتهم وليس خوفاً من الغرامة.

قرار محافظ الغربية


يُذْكَر أن محافظ الغربية أصدر القرار رقم ٥٩٣ والذي يقضي بغلق كافة الحدائق والمتنزهات وكافة الأماكن التي يمكن أن يتجمع فيها المواطنون للاحتفال بالأعياد منع المراكب النيلية من الحركة في فرعي النيل وفروعه منع الاحتفالات والتجمعات أياً كان سببها في الأماكن المغلقة والمفتوحة، الالتزام بالتباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي والكافتريات والكافيهات (بنسبة ٥٠٪ من الإشغال فقط واستخدام أدوات ذات الاستعمال لمرة واحدة)، مع تشديد كافة الإجراءات الأمنية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية لمنع التكدسات وحماية دور العبادة وذلك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

الإجراءات 


ومن جانبه قام محافظ الغربية بجولة تفقدية في مراكز زفتي والسنطة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال التجارية والمقاهي والورش الحرفية في المواعيد المحددة لها.

ورافق محافظ الغربية المهندس محمد سراج رئيس مدينة زفتى ونوابه أحمد توفيق ومحمد عويس.

الجولة


وبدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة زفتي، حيث تابع المحافظ مدى التزام المحال التجارية والورش الحرفية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ بغلق أحد المحال التجارية لتكدس الأعداد بداخله وعدم اتباعهم لتلك الإجراءات، كما تم التنبيه على جميع المحال والمقاهي بالالتزام بالتراخيص المحددة لهم وعدم افتراش الطريق العام وارتداء جميع العاملين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكعادة كل زيارة لمدينة زفتي قام المحافظ بتوجه رئيس المدينة لضرورة إزالة سوق الخضار العشوائي وهو إجراء يقوم به المحافظ في كل زيارة للمدينة وتحاول الأجهزة المعنية إزالة هذا السوق دون جدوي، ويسبب هذا السوق إعاقة للحركة والطريق، ووعد المحافظ بحل الأزمة وهو ما لم يتم حتى الآن. 

مدينة السنطة


واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة السنطة، حيث تفقد الشوارع، موجهاً أصحاب المحالّ والمقاهي بالالتزام بنسبة الإشغال المقدرة بـ ٥٠ ٪، كما وجه بغلق عدد من المحال غير الملتزمة بمواعيد الغلق الواردة في قرار اللواء وزير التنمية المحلية أو بنسبة الإشغال المحددة.

وناشد محافظ الغربية جموع المواطنين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي داخل الأماكن العامة خوفاً على صحتهم وتفادياً لتفاقم عدد الإصابات في ظل الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامتهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements