رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مدينة ملوي بالمنيا يتفقد مركز تطعيم لقاح كورونا

مركز تطعيم لقاح فيروس
مركز تطعيم لقاح فيروس كورونا
أجرى اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي في جنوب محافظة المنيا، جولة ميدانية تفقد خلالها مركز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، المعتمد من وزارة الصحة، بالمركز الطبى بمجلس قروى قلندول، لاستقبال جميع الفئات من المواطنين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية، ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة.


ورافقه خلال الجولة: علاء حمدى مدير أملاك الدولة، وسند مختار رئيس قرية إبشادات، ومسئول الأملاك بالوحدة.

جميع اللقاحات للمواطنين
واطمأن السايس خلال جولته بالمركز الطبى على توافر جميع اللقاحات للمواطنين، كما تفقد الصيدلية ومخزن الأمصال والأجهزة الخاصة بحفظ اللقاح.

معاينة أراضي أملاك الدولة
كما شملت جولة رئيس المدينة، متابعة ومعاينة أراضي أملاك الدولة بنطاق الوحدة المحلية بإبشادات، وذلك ضمن المرور المستمر للمحافظة على أراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لأشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة لفرض هيبة الدولة والقانون، ومحاسبة المخالفين تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمضي قدما فى الحفاظ على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.

محافظ المنيا يناشد المواطنين
هذا وقد ناشد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، المواطنين بالإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

المنظومة الصحية في المنيا 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده المحافظ مع المجلس الأعلى للصحة، بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد، ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة وأعضاء اللجنة، لمتابعة المنظومة الصحية، واستعراض الموقف الحالي لاآخر مستجدات فيروس كورونا المستجد.

تداعيات فيروس كورونا

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع آخر التطورات للأوضاع الصحية في محافظة المنيا، وسير المنظومة الصحية، والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة، والوقوف على مستجدات الوضع فيما يتعلق بخطة المحافظة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، وكذا التأكد من استقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

أشاد المحافظ، بالجهود المبذولة في تطوير منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن هناك طفرة ملحوظة في تطوير المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، ولفت إلى أنه تم تخصيص 19 مستشفى داخل محافظة المنيا لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.


الأطقم الطبية 

وخلال الاجتماع قدم المحافظ الشكر والتقدير للأطقم الطبية على تحملهم المسئولية، وجهدهم في تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالمحافظة، في ظل تلك الظروف الاستثنائية الراهنة.
الجريدة الرسمية