رئيس التحرير
عصام كامل

خلال لقاء مهندسي الأملاك.. محافظ قنا يتوعد الفاسدين

محافظ قنا
محافظ قنا
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على أنه لا تستر على أي فاسد أو مسؤول يخالف الإجراءات القانونية بين العاملين بالجهاز الإداري للمحافظة جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع مهندسي إدارات الأملاك بمختلف مراكز المحافظة وذلك بحضور المهندس محمد ياسين مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة.


محافظ قنا


وقال محافظ قنا خلال الاجتماع إنه سيتم التصدي بكل حزم لأي فاسد مما يثبت استغلاله سلطاته أو تحقيق مصالح شخصية أو إهدار للمال العام أو الأضرار بممتلكات الدولة.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بما يضمن حقهم وحق الدولة مؤكدا أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات القانونية لمكافحة الفساد والتي تمثلت في ميكنة الخدمات الجماهيرية في 8 مراكز تكنولوجية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى اتباع نظام تدوير العاملين المقدمين للخدمات الجماهيرية بصفة دورية.

وأوضح محافظ قنا أن تطوير المراكز التكنولوجية التابعة لمراكز المدن على مستوى المحافظة تمثل خطوة مهمة في طريق التحول الرقمي وتطبيق نظام الحوكمة والقضاء على التعاملات الورقية، ومكافحة فساد المحليات، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة من خلال أحدث التقنيات التكنولوجيـة وذلك لتحسين أداء العمل والمساهمة في إستراتيجية الدولة لمكافحة الفساد وصولا إلى رضاء المواطنين.

الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد


الجدير بالذكر أنه الدولة المصرية قد أطلقت الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد منذ عام 2014 بهدف تطوير جهاز إداري كفء وفعال وتقديم خدمات عامة ذات جودة عالية وتفعيل آليات الشفافية والنزاهة بالوحدات الحكومية وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد وإصدار تشريعات جديدة وتعديل بعض القوانين وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الفساد ودعم جهات إنفاذ القانون للحد من انتشاره.

البعثة الفرنسية 


وفي سياق منفصل كان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تفقد اليوم الإثنين، أعمال البعثة الفرنسية التابعة للمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بمدينة قفط جنوب محافظة قنا وذلك بحضور الدكتورة "لوار بنتالاتيشس" رئيسة البعثة الأثرية الفرنسية.

وأعلن محافظ قنا نجاح البعثة الأثرية الفرنسية العاملة بالمنطقة الأثرية لمدينة قفط العريقة خلال الأربعة سنوات الماضية، في ترميم معبدي الإله "إيزيس" والإله "مين"، مشيدا بمجهودات البعثة الفرنسية في ترميم الآثار بمدينة قفط بأحدث التقنيات العالمية تحت إشراف المجلس الأعلى للآثار المصرية.

وأشار الداودي إلى أن محافظة قنا تمتاز بمقومات أثرية وتراثية مميزة، تمكنها للتواجد على الخريطة السياحية بقوة خلال الفترة القادمة، كما تحرص  المحافظة على التنسيق مع وزارة السياحة  والآثار المصرية لتكثيف الدعاية للمزارات السياحية والتراثية من مختلف العصور التاريخية التي تضمها محافظة قنا.

ومن جانبه أوضح أيمن هندي مدير عام آثار قنا، أن البعثة الفرنسية انتهت من  ترميم الماميزي "بيت الولادة" الخاص بالملك بطليموس الرابع، والتوصل لنتائج جديدة للحفائر بمحيط معبدي مين" و "ايزيس" و تركيب بعض الأعمدة المنهارة بعد ترميمها، علاوة على استكمال أعمال الرفع الهندسي للوحات الباب الروماني في الزاوية الجنوبية الشرقية.

وأضاف أنه يجري العمل الآن لاستكمال أعمال الحفائر بالماميزي الخاص ببطليموس الرابع و رفع وتصوير ودراسة بعض النقوش بمعبد إيزيس بالقلعة شمالي مدينة قفط.

وقالت لورا بنتالاتيشس رئيسة البعثة الأثرية الفرنسية بقفط، إن الحضارة الفرعونية ما زالت غنية بالأسرار والاكتشافات الثمينة، التي تحظى بشغف واهتمام دولي، بكل تفاصيلها، كما تحرص الحكومة المصرية على دعم أعمال التنقيب العلمي عن الآثار المصرية بمختلف المدن المصرية، باعتبار هذا القطاع قطاعا قوميا لكل أبناء مصر.
الجريدة الرسمية