رئيس التحرير
عصام كامل

حملة مكبرة على المقاهي ومصادرة "الشيش" ببنها

محافظ القليوببة
محافظ القليوببة
شنت الاجهزة التنفيذيه بمجلس مدينه بنها حمله قادها المهندس على عبد الستار رئيس المدينه بالتنسيق مع إدارة الاشغالات وشرطة المرافق لمتابعة مدي الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 
واستهدفت الحمله المقاهى والكافتيرات بالمدينه للتفتيش على مدى تنفيذ الاجراءات الوقائيه ومنع تقديم الشيشه طبقا لقرارات رئيس مجلس الوزراء  واسفرت الحمله عن ضبط مقهى يقوم بتقديم الشيشه وتم مصادرة كافة الشيش وغلق المقهى وتحرير محضر لصاحبه، 
وفى ذات السياق تصدت الحمله للمتعدين على الارصفه فى مدينه بنها حيث تم اخلاء الأرصفة والميادين من الباعه الجائلين وفض الأسواق والتجمعات العامة للمواطنين حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وللحد من إنتشار فيروس كورونا بالتنسيق مع الأجهزة المعاونه كما تم فض معرض بنادي الري و التحفظ على البضائع واتخاذ كافة الإجراءات القانونيه اللازمه حيال المخالفين.

في وقت سابق وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء بالمتابعة الدورية للمواقف للتأكد من استمرار تنفيذ الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنه تم حتى الآن تحرير 5544 محضر مخالفة عدم ارتداء الكمامة منذ بدء تطبيق الغرامة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القليوبية.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة لمحافظ القليوبية، لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بمدينة شبرا الخيمة بمشاركة وحدة مرافق وإدارة الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمة.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط أكثر من 25 شيشة بكافتيريا بشارع 15 مايو، حيث وجه المحافظ بغلقها وتشميعها لمدة أسبوع نظرا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما تم تحرير أكثر من 15 محضرا ورفع إشغالات الكافتيريات والمطاعم الذين يقومون بافتراش واستغلال الأرصفة أمام المحال.

كما تابع المحافظ إجراءات التزام السائقين والركاب بمواقف مسطرد واحد واثنين ، حيث تابع الالتزام بارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر الهجان توجيهاته لمشروع المواقف بالمحافظة بإلزام السائقين بارتداء الكمامات وعدم تحرك أي سيارة من أي موقف إلا بعد تنفيذ تلك التعليمات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وكذا إلزام الركاب بضرورة ارتداء الكمامة منعا للإصابة بالفيروس.

الجريدة الرسمية