رئيس التحرير
عصام كامل

جلسات توعوية لصحة الإسماعيلية عن التأمين الشامل | صور

جانب من الجلسات
جانب من الجلسات
نظمت مديرية الشئون الصحية في محافظة الإسماعيلية، عددا من الجلسات التوعوية والتي تعقدها المديرية بواسطة فرق متخصصة تحث المواطنين على ضرورة التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنظم تلك الندوات داخل مقار المراكز والوحدات الخاصة بطب الأسرة.


استطلاع آراء المنتفعين
 

كما تقوم تلك الفرق بتعريف المنتفعين "المواطنين" بدور فريق رضاء المنتفعين بالمركز، والذى تم تعيينه لمتابعة الخدمات المقدمة وقياس مدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم داخل المراكز والوحدات الطبية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما تقوم تلك الفرق بسماع بعض المشاكل الخاصة بالمرضي ومنهم مرضي الغسيل الكلوي ، حيث يتم على الفور فحص المشاكل وحلها .   

فرق طرق الأبواب
  

و من جهة أخرى قال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية،  إن المديرية تنظم حملات لطرق الأبواب في ضواحي وقرى المحافظة وتوابعها  وذلك بالتعاون من الجهاز التنفيذي للمحافظة ،  والوحدات المحلية بالقرى بهدف حث المواطنين على التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية.   

وأشار الدكتور على حطب إلى إن فرق الصحة نجحت في تسجيل ما يقرب من مليون و ١٥٠ ألف من مواطني الإسماعيلية في منظومة التأمين الشامل، من جملة التعداد الكلى للمحافظة .

ولفت إلى أنه لم يتبقى إلا القليل لإتمام تسجيل المواطنين وذلك للحصول على كافة الخدمات الصحية عن طريق المراكز والمستشفيات المنضمة للمرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية والتي انطلقت أعمالها الأسبوع الماضي . 

وحدات طب الأسرة   

وناشد "حطب " المواطنين بضرورة سرعة التوجه إلى مقر وحدات طب الأسرة بالمناطق التي يتبعون لها والتسجيل في منظومة التأمين الصحي،  والذي تشمل خدماته كل الأسر المصرية بمقابل مادي بسيط .

وأضاف أن التأمين الشامل يتيح لكل المواطنين العلاج في كافة التخصصات حتى إجراء العمليات الجراحية والتي تتم من خلال التحويل إلى مستشفيات المنظومة داخل المحافظة . 
 
أول إنجاز

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعلنت عن تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، عن نجاح أول جراحة قلب مفتوح لتغيير 3 شرايين بالقلب فى عملية استغرقت 8 ساعات لمريض يبلغ من العمر ٥٧ عام .

وقالت هيئة الرعاية الصحية إن العملية تعد من العمليات الدقيقة ذات المهارات الفائقة التى تتم لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل الجديد بالمجمع الطبى بالإسماعيلية.

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن المريض كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوي السكر بالدم لنسب عالية مع الالام المتكرره بالصدر، وتم حجزه واجريت له الفحوصات الطبيه اللازمه والتي أوضحت ضيق بالشريان التاجي الرئيسي وإنسداد تام بالشريان التاجي الأمامي الايسر وضيق بالشريان التاجي الايمن وعليه تم تحضير المريض لاجراء جراحة قلب مفتوح لزرع ثلاثة شرايين بالقلب وحاليا المريض حالته مستقره ويتلقي رعايه فائقه بعنايه جراحات القلب. 
 
وأضافت الهيئة أنه تم إجراء العملية على يد فريق من أمهر استشاريين وأطباء القلب والصدر والتخدير الدكتور السيد فياض استشاري جراحة القلب والصدر والدكتور  بيير ظريف استشاري التخدير والعناية المركزة، والدكتور أحمد خليفة اخصائي جراحة القلب والصدر ،والدكتور محمد عبد الفتاح اخصائي جراحة القلب والصدر ،والدكتور أحمد وردي اخصائي جراحة القلب والصدر والدكتور يوحنا إدوار اخصائي جراحة القلب والصدر ،والدكتور احمد علي اخصائي ماكينه القلب وبمعاونه فريق التمريض المميز بالمجمع الطبى بالإسماعيلية.



الجريدة الرسمية