رئيس التحرير
عصام كامل

تنفيذ 73 تعديا على بحيرة المنزلة في الدقهلية.. صور

إزالة جزيرة عزبة
إزالة جزيرة عزبة العزبي في الجمالية
قاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، اكبر حملة لازالة التعديات على بحيرة المنزلة "بمنطقه جزيرة العزبى"بمركز الجمالية .

رافق المحافظ اللواء عادل الطحلاوي مساعد اول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا،و اللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، والقيادات الامنية والتنفيذية،  ومسئولى الهيئة العامة للثروة السمكية بالدقهلية.


رفع كفاءة النظافة بمحيط مقابر الأقباط ومسجد الششتاوى

و اوضح محافظ الدقهلية ان تنفيذ الازالة يشمل ازالة 173 منزلا اقيمت بالتعدى على مسطح بحيرة المنزلة، بالمنطقة المشار اليها، ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية، مشيرا انه بالتنسيق مع الهيئة فقد تم استصدار قرار الازالة للتعديات المشار اليها على مسطح البحيرة وذلك برقم 992لسنة 2020 


وتم على الفور التنسيق مع مدير امن الدقهلية، وكافة الاجهزة الامنية والمسطحات المائية والاجهزة التنفيذية لتنفيذ قرار الازالة  ، مؤكدا ان تنفيذ ازالة التعديات على بحيرة المنزلة، وعلى اراضى الدولة بشكل عام.


 تأتي حملات الازالة فى اطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة اشكال التعديات ،تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة،وتٱكيد هيبتها امام كافة اشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدى على اراضى الدولة بأي شكل من الاشكال واكد محافظ الدقهلية  ان الدولة لاتسمح بسياسة الامر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.


وأضاف المحافظ ان حملة الازالة التي جرت  اليوم تعد الأكبر في تاريخ المحافظة بعد الحملة التى تم تنفيذها مؤخرا بمنطقة عبده الصالحى بالمطرية على مسطح بحيرة المنزلة قبل ذلك ، وقال د. مختار ،ففى منطقة "جزيرة العزبى" ، تم اخلاء 173مسكن من السكان المتعدين بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الامنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة باهمية اخلائها و احتوائهم وايجاد اماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.


شارك في الحملة المهندس محسن طه رئيس مركز ومدينة الجمالية ،ومسئولي اجهزة الوحدة المحلية للمركز وقوات شرطة المسطحات المائية ، وقوات مركز الشرطة بالجمالية.


جاء ذلك فى إطار جهود الدولة المستمرة لازالة كافة اشكال التعديات على اراضى الدولة بالمحافظات المصرية، والتى  يجرى تنفيذها بناءا علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتنفيذا لتعليماته بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسة التعدى على املاك الدولة او نهب واهدار مواردها والتى يجرى تنفيذها بكل حسم وحزم تطبيقا للقانون،وفي اطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمتابعة المستمرة لازالة التعديات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.











الجريدة الرسمية