Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعافي ٢٥ مريضا بكورونا في مستشفى المنشاوي بالغربية

محافظات IMG-20210116-WA0040_copy_680x426
تعافي ٢٥ مريضا بكورونا في مستشفى المنشاوي بالغربية

محمد عصر

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم عن تعافي وخروج 25 حالة من مصابي فيروس كورونا بمستشفى المنشاوي العام، بعد تماثلهم للشفاء والعلاج ومنهم بعض الحالات للعزل المنزلي نظرا لتحسن حالتهم  وفقًا لبرتوكول العلاج المقرر من وزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد جابر مدير مستشفى المنشاوي إن خروج 25 حالة من مصابى كورونا اليوم يرفع عدد المتعافين ويعد حافز قوي للمصابين وتحقيق نتائج جيدة منذ بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد. 

كما أشاد بفريق العمل بالمستشفى بداية من الأطباء وأطقم التمريض ومروراً بالصيادلة والفنيين، وانتهاء بالعمال والإداريين.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، كلف باستمرار عمل لجان المتابعة اليومية، على المستشفيات، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من استقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبدأت اللجنة المشكلة بقيادة الدكتورة هيام أبو حمر، عملها بالمرور علي مستشفى سمنود المركزي لمتابعة سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وسلامة تنك الأكسجين. 

ووجه بإعداد تقارير يومية، للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، للتعامل الفورى معها، وحلها في أسرع وقت ممكن مؤكدا علي ضرورة التعامل بحزم، مع أى متقاعس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.
 
وأشارت إلى تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية، الذين ضحوا بأرواحهم باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

كما اجتمع الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بمسئولي اللجنة الفنية وجهات الاتصال بمستشفى السنطة المركزي للوقوف على الوضع الراهن والتشدد على ضرورة الاهتمام بالمرضي وترشيد الأكسجين والمتابعة الجيدة له والالتزام بالمسارات الآمنة ومكافحة العدوى وإعداد تقارير على مدار الـ (24) ساعة،  على الوضع الحالى وحصر أرصدة الأدوية والمستلزمات الوقائية. 

كما أعرب فيها عن شكره وتقديره لما تم بذله من جهد لمواجهة كورونا، مؤكدًا أنه «لولا دورهم الكبير وتفانيهم في العمل بالإخلاص وتعاونهم مع الطاقم الطبي لما ظهرت هذه الصورة المشرفة». 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements