Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعافي وخروج 35 مصابا بكورونا من مستشفيات الغربية

محافظات تعافي مصابين بكورونا في بني سويف
تعافى وخروج حالات مرضية من المصابين بفيروس كورونا

محمد عصر

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الأحد، عن تعافي وخروج 35 حالة مرضية من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن ذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم والدعم النفسي الكامل وتحول نتائجهم من الإيجابية إلى السلبية، مؤكدا على استقرار معظم حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد فى المستشفيات.

وأشاد وكيل الوزارة، بالجهود التى بذلها الأطباء وفرق التمريض فى تطبيق البروتوكول العلاجى ورعاية المرضى، والذي ساهم بشكل كبير فى تحجيم انتشار الفيروس وزيادة نسب الشفاء بين المصابين.

وأعلن  وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني حيث تم متابعتهم والمخالطين لهم، كما خرجت 56 حالة اليوم من المستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

وأشاد الدكتور عبد الناصر بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية في متابعة حالات العزل المنزلي على استمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

فيما تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية مستشفى كفر الزيات العام في زيارة مفاجئة رافقه خلالها الدكتور سامح فليفل إدارة الطب العلاجي والدكتور وليد الصياد المدير العلاجي بإدارة كفر الزيات للوقوف على الخدمة المقدمة للمرضى.

وتضمنت الزيارة متابعة مبنى الجراحات والطوارئ وأقسام الاستقبال وعمليات الطوارئ وأقسام الغسيل الكلوي للمرضى وأماكن تقديم الخدمات اللوجستية للجمهو ومبنى الحروق والجراحات الدقيقة والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والالتزام ببروتوكول العلاج طبقاً لتعليمات وزارة الصحة

وشدد حميدة على لجنة مكافحة العدوى ومشرفات التمريض بإتباع سياسة منع العدوى بعدم دخول الزيارة لعدم انتشار العدوى، وإتباع معايير الجودة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف هذه اللوائح المتبعة لصالح العمل والمرضى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية استمرار مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد تحت شعار 100 مليون صحة وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد من مخاطر مضاعفات المرض وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 500 حالة بالمحافظة من بداية المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية للاطمئنان على صحة المرضى حيث يتم  خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة ونسبة الأكسجين وجميع العلامات الحيوية.

كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً، وفي حالة حدوث أي مضاعفات مرضية، يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقي الرعاية الطبية.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نشوى مازن مدير إدارة الرعاية الصحية أن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بكورونا من الذين يخضعون للعزل المنزلي الذي تم تشخيصهم عن طريق المستشفيات وتسجيلهم على قاعدة بيانات المنظومة الخاصة بتتبع بلاغات فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements