Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحيا مصر يتعهد بتوفير شقة لأسرة ماسورة الصرف الصحي | صور

محافظات IMG-20210127-WA0003
توفير شقة لأسرة ماسورة الصرف الصحي

خالد الأمير _ محمد علي

قال بسام السيد، رب الأسرة التي تعيش في ماسورة الصرف الصحي في الإسكندرية: إن مسئولين من صندوق تحيا مصر جاءاو إليه في الشقة المؤقته التي وفرها له جروب الفلكي السيوف الخدمي، وتأكدوا من حالته ووجود زوجته والأولاد الثلاثة معه، وتعهدوا بتوفير شقة مجهزة له بمدينة بشاير الخير. 
 

وأكد بهاء ناجي، أحد مسئولي مجموعة الفلكي السيوف الخدمي، أن مسؤولين من صندوق تحيا مصر حضروا اليوم إلي الأسرة التي كانت تعيش في ماسورة صرف صحي وتعهدوا بتوفير شقة سكنية في منطقة بشاير الخير، كما تعهدوا بتوفير سيارة لنقلهم ومتعلقاتهم إلي منطقة بشاير الخير.

تعيش في ماسورة صرف صحي بالإسكندرية.. ورب الأسرة: الكلاب تشاركنا طعامنا | صور

وكانت "فيتو" قد نشرت مأساة أسرة ماسورة الصرف الصحي في الفلكي، ومشاركة الكلاب والحيوانات الضالة لهم، ومناشدة رب الأسرة بسام السيد بمساعدته علي توفير سكن ملائم وفرصة عمل. 



ونقل مجموعة من المتطوعين في منطقة الفلكي شرق الإسكندرية يديرون جروب الفلكي السيوف الخدمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أسرة ماسورة الصرف الصحي الي أحدي الشقق السكنية بشكل مؤقت لحمايتهم من الحيوانات الضالة وبرد الشتاء القارص خاصة بعد أن ساءت الأحوال الجوية بشكل كبير في المدينة.





وقال بهاء ناجي أحد أدمن جروب الفلكي والسيوف: إنهم تلقوا استغاثة علي الصفحة بوجود حالة لرجل وزوجته وأولاده الثلاثة يعيشون في ماسورة للصرف الصحي وسط القمامة والكلاب الضالة بمنطقة الفلكي بشارع البصل، وتحرك مسئولو الجروب للتأكد من الحالة علي أرض الواقع، وبالفعل تأكدنا من أن الواقعة صحيحة وبدأنا في اتخاذ عدة خطوات لتوفير مكان ملائم للرجل وأولاده وواجهتنا مشكلة انه ليس معهم أوراق خاصة بهم مثل البطاقة وقسيمة الزواج ولكن قمنا بالتغلب على تلك المشكلة. 


وأضافت شيرين الناجي، أدمن الجروب، أنه بعد التأكد من الحالة طلبنا منهم أن يتوجهوا معنا لمكتب خاص بنا حماية من البرد ولحين اتخاذ خطوات أخري، وكانت الأسرة متخوفة في بداية الأمر ولكن اطمأنوا لنا خاصة وأن المكتب بالفلكي، وتحركوا معانا، وقمنا بتوفير شقة لهم بشكل مؤقت بضامن شخصي منا نظرا لعدم توافر أوراق معهم ولحين التواصل مع الجهات المعنية لحل تلك الأزمة.


 
واشار رامي، يسري رئيس جمعية خليك إيجابي، الي أن الجمعية فحصت حالة بسام السيد وأسرته الذين يقطنوا ماسورة للصرف الصحي، وتبين أن الزوج يعمل "نبيش" بيومية ٤٠ جنيها فقط، ومعه زوجته وابن يحتاج عملية تصحيح نظر وابنة تحتاج عملية فتاء وابنة أخري صغيرة، ولا يكفي ما يتحصل عليه من عمله للعيش حياة كريمة، كما أنه تم طرده من غرفة كان يسكنها في الرأس السوداء، وأصول الأوراق الخاصة به ليست معه. 

وأوضح يسري، أن الجمعية وفرت له مرتبتين وبطانيتين وموكيت بعد نقله بشكل مؤقت لشقة بالدور التاسع والذي تم توفيرها له ولاسرته من متطوعي جروب الفلكي. 

وناشد بسام السيد، رب أسرة مواسير الصيف الصحي، المسئولين بمساعدته علي توفير مكان دائم له ولاسرته ومساعدته في عمل شريف يدر دخل له يستطيع العيش منه، واستخراج أوراق له وزوجته وأولاده وإجراء عملية لنجله تصحيح بصر  وإبنته عملية فتاء والعمل على تعليم أبنائه، موجها الشكر لأسرة جروب الفلكي والسيوف علي ما قدموه له من مساعده وإيجاد مكان للايواء بشكل مؤقت دون فرش. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements