رئيس التحرير
عصام كامل

بيطري الشرقية: إصدار 3 تصاريح نقل جلود أضاحي للجمعيات الخيرية | صور

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية إن المديرية أشرفت الساعات الماضية على أعمال ذبح 287 رأس ماشية و أغنام أضاحي بالمجازر التابعة للمديرية.

 

وأوضح أن ذلك تم تحت الإشراف البيطري الكامل للحفاظ على سلامة اللحوم مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء أعمال الذبح، مشيرا إلى أنه تم إصدار 3 تصاريح نقل جلود الأضاحي للجمعيات الخيرية.

 

تفاصيل تعذيب طفل علي يد مواطن بالشرقية


ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بفتح المجازر الحكومية بمناسبة عيد الأضحى أمام جموع المواطنين بالمجان لذبح الأضاحي ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة، وتوقيع غرامات على المخالفين.

 

الحدائق والمتنزهات مغلقة والشوارع خالية من المارة بثالث أيام العيد بالشرقية

 


 

كما تم تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالاشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

ذبح 843 أضحية بمجازر الشرقية وتحرير 7 محاضر للمخالفين | صور


 

وعلي جانب آخر أعلنت مديرية تموين الشرقية عن تحرير 12 محضرا لعدد من محال الجزارة والبقاله وبيع الأعلاف وغيرها علاوة على 3 تقارير مخالفة لبعض المخابز خلال حملة مشتركة مع الطب البيطري والصحة بمركزى أبو كبير وفاقوس.

الجريدة الرسمية