Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد استجابة الرئيس لمناشدة والدته.. تحرك عاجل لبدء علاج محمد جمال بالشرقية | صور

محافظات 158530816_935119070578083_7516370461346296733_n
بدء علاج محمد جمال بالشرقية

سامح المغازى

في لفتة إنسانية استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الساعات الماضية لمناشدة المواطنة آمال فراج، والدة الشاب "محمد جمال أحمد" والمقيم بمدينة منشأة أبو عمر بمحافظة الشرقية.

الشاب المريض
ويبلغ الشاب من العمر ٢٠ عامًا، ويعاني من عدم قدرته على الحركة منذ ولادته، والمصاب بقصر في أوتار القدم، ويحتاج إلى تدخل جراحي.



وزيرة الصحة والسكان

ومن جانبها كلفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالتحرك الفوري لتقييم الحالة الصحية للمريض، من خلال الأطباء الاستشاريين المختصين، والبدء في مرحلة العلاج.




فريق طبي بالشرقية

وعلى الفور قام فريق طبي من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة على رأسهم مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، بالتوجه لمنزل محمد، ونقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى فاقوس النموذجي، لإجراء كافة الفحوصات الطبية، وتوقيع الكشف الطبي على المريض ومناظرة الحالة وتقييمها من خلال الأطباء الاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة، لاتخاذ القرار المناسب للعلاج.



والدة الشاب محمد

وقدمت والدة الشاب الشكر لرئيس الجمهورية على استجابته السريعة لحالة ابنها، وأمره بالتحرك الفوري للبدء في علاجه.

وأضافت بأنها لم تصدق استجابة الرئيس السريعة لها، وأنها بكت من فرحتها غير مصدقة ما حدث، وتدعو للرئيس دون توقف.

وأوضحت أن ابنها كان يعاني من مشكلة الأوتار بقدمه منذ الولادة وأجروا له عملية جراحية لكنه لم يتماثل للشفاء وظل يعاني إلى أن حرر الله تعالى قلبها باستجابة الرئيس لها، والذي لقبته بنصير الغلابة.

وتفقد وكيل وزارة الصحة في وقت سابق سير العمل بمكتب صحة ثان الزقازيق، تم خلالها متابعة تطعيم المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد "كوفيد ١٩" بمحافظة الشرقية، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان، وذلك ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".



برنامج وزارة الصحة

وقام وكيل الوزارة بالتأكد من انتظام العمل على برنامج التسجيل الخاص بوزارة الصحة، وتقديم اللقاح للمواطنين بشكل جيد، واتباع خطوط السير المحددة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم.

والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، والتأكد من عمل سلسلة التبريد بكفاءة، للحفاظ على اللقاح بدرجة الحرارة المناسبة له.

وأشار الدكتور مسعود أنه تم تطعيم حتى الآن ٢٢١ مواطنًا بالمحافظة بلقاح كورونا، هذا بخلاف تطعيم الفرق الطبية بمستشفيات الصحة والجامعة والبالغ عددهم ٢١٦٨ فردًا حتى الآن.

يذكر أن الوزيرة، وجهت منذ عدة أيام بفتح موقع التسجيل الإلكتروني للقاح، ويتم تسجيل المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة المختلفة "الأورام، والكلى، ونقص المناعة، وغيرهم" بمستشفيات المحافظة، لحصولهم على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة كورونا، مضيفًا بأنه جار تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة.



والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان، بعد التأكد من قياس العلامات الحيوية للجميع المواطنين بالفئة المستهدفة، وأن لقاح فيروس كورونا والذي تم توفيره بمصر كأول دولة أفريقية، وتم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، يتم أخذه في عضلة الكتف على جرعتين، والذي أثبت نجاحه وفعاليته، وحصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements