رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ سوهاج يبحث مع نائب وزير الإسكان تطوير العشوائيات

فيتو

التقى الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، وبحضور منى مقار مدير وحدة تطوير العشوائيات بسوهاج، وذلك بمكتبه في ديوان عام المحافظة.


وتم خلال اللقاء عرض موقف المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة سوهاج والتي يبلغ عددها 15 منطقة ومنها منطقة الدريسة بطما ومنطقة الكومة باخميم وعدد من المناطق الأخرى على مستوى مراكز المحافظة المختلفة وذلك تمهيدا لإقامة مجتمعات عمرانية حضارية بديلة لها.

كما تم عرض الموقف الحالى وآخر المستجدات الخاصة بمنطقة السماكين العشوائية التابعة لمركز المنشاه، ويجرى العمل الآن في بناء 9 عمارات سكنية تشمل 207 وحدة سكنية، وذلك تمهيدا لنقل أهالي منطقة السماكين لهذه العمارات في أقرب وقت ممكن واستغلال المكان الحالى لإقامة مصالح خدمية لخدمة أهالي المنطقة.

وعرض المحافظ على نائب وزير الإسكان، المشاركة في تطوير منطقة القيسارية التجارية، وتحتوى المنطقة على عدد كبير من المحال التجارية والمنازل السكنية مع انخفاض مستوى السلامة المهنية وارتفاع نسبة الخطورة بهذه المنطقة نظرا لصعوبة دخول سيارات النجدة والحماية المدنية بها ورحب الدكتور أحمد درويش بالفكرة ووعد بالمساهمة في تطوير المنطقة.

وأوضح المحافظ أن القضاء على العشوائيات هي الخطوة الأولى والأهم في طريق بناء دولة حضارية تضمن لأبنائها حياة كريمة.

وأكد أن أجهزة محافظة سوهاج لن تألوا جهدا في سبيل القضاء على كل المناطق العشوائية بالمحافظة وإنشاء مجتمعات عمرانية حضارية بدلا منها وذلك تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بالقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة لكل أبناء الوطن، داعيا إلى أهمية العمل والمشاركة بين الدولة والمجتمع المدنى من أجل تحقيق هذا الحلم.
الجريدة الرسمية