رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الهند

فيتو

استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم، سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بمصر؛ وذلك لتدعيم العلاقات المتبادلة بين البلدين وخاصة في مجال التعليم والثقافة والتدريب والتجارة والاستثمار.


كما أكد عبد الظاهر أن مصر في طريقها للنهوض والتقدم نحو مستقبل أفضل بفضل القيادة الواعية المستنيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشكر سانجاى باتاتشاريا، على دعمه للشركات والمصانع الهندية المقامة على أرض الإسكندرية، حيث يصل عدد الشركات والمصانع الهندية إلى 50 شركة باستثمارات تبلغ 30 مليار دولار أغلبها على بمدينة برج العرب حيث تعد شركة أسود الكربون الهندية من أكبر الشركات الهندية بمنطقة برج العرب، كما أن هناك العديد من مصانع المختصة بتصنيع الأقمشة الهندية.

كما تم مناقشة زيادة مجالات التعاون بين البلدين وخاصة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وعرض فكرة إنشاء مركز للتدريب على استخدام تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية أسوة بالمركز المقام في جامعة الأزهر ؛ لتأهيل الشباب لشغل وظائف تتطلب استخدام تكنولوجيا المعلومات بشكل واسع. هذا وقد اقترح باتاتشاريا إقامة اتفاقية تاخي بين الإسكندرية وإحدى المدن الهندية وذلك لتبادل الخبرات والثقافات بين الدولتين.

ومن جانبه رحب عبد الظاهر بالفكرة وأبدى استعداده لتوفير أماكن للتدريب بناء على المواصفات التي ستقدمها السفارة الهندية وكذلك اتفاقية التآخي، حيث إن الإسكندرية تربطها علاقات تاخي مع 31 مدينة حول العالم.
الجريدة الرسمية