Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. كوبرى «عبدالمجيد» آيل للسقوط في الشرقية

محافظات

سامح المغازى


حالة من الرعب والفزع يعيشها مستخدمو كوبري عزبة "عبدالمجيد دخيل" التابعة لقرية طويحر مركز أبوحماد بعد ظهور تشققات وتآكل وتصدعات لسطح الكوبري.

الأهالي أعربوا عن قلقهم وخوفهم من انهيار الكوبرى في أي لحظة بعد تردي حالته بشكل مرعب وافتقاده لمواصفات السلامة والأمان مؤكدين أن آخر صيانة تمت للكوبري وأرضيته كانت منذ نحو 12 عاما تقريبا، مطالبين المسئولين بوزارة الري واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والهيئة العامة للطرق والكباري بالتحرك السريع لصيانة الكوبري قبل وقوع الكارثة.

يقول محمد عيد أحد الأهالي: «إن الكوبري يخدم أكثر من 150 أسرة بالعزبة كما أنه يخدم أهالي قرية بني جري، مشيرا إلى أنه نتيجة الإهمال في صيانة الكوبرى من قبل المسئولين ظهرت به تشققات طولية وعرضية ويملأ فراغاته مخلفات البناء.

وأضاف عيد أن الكوبري عمره يزيد على 25 عاما ولم تمتد له يد الصيانة منذ إنشائه سوى مرة واحدة رغم أهميته، وكأن المسئولين ينتظرون وقوع كارثة حتى يتحركوا.

وأشار إلى أن الأهالي تقدموا من قبل بعشرات الشكاوى لجميع المسئولين وعلي رأسهم الهيئة العامة للطرق والكباري ومسئولي المحافظة وشكل الأهالي وفد للقاء نائبى البرلمان عن دائرة أبوحماد والقرين لحل المشكلة علاوة على إرسال عشرات الفاكسات للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للتحرك العاجل لإصلاح الكوبري وتغيير الوصلات المتهالكة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements