رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عمارات الشبان المسلمين في بنها مهددة بالانهيار

فيتو

أصبح إهمال الصيانة وتهالك شبكات الصرف والمياه، خطرا كبيرا يهدد أرواح أهالي عاصمة القليوبية، التي يواجهون خطر سقوط العقارات فوق رءوسهم بسبب المياه التي تضرب أساسات المنازل.


وتعتبر مشكلة مساكن الشبان المسلمين من الأزمات التي تبحث عن حل جذري بعد أن غرقت في المياه، وأصبحت 50 أسرة مهددة بالموت في أي لحظة، ولم يشفع لتلك البلوكات وجودها في وسط مدينة بنها وقربها من مديرية الأمن من ناحية ومبني مديرية التموين من ناحية أخرى، إذ تغرق تلك العمارات في المياه بمختلف أشكالها من صرف صحي ومياه جوفية ومياه الشرب.

ووأوضح حاتم ياسين أحد سكان العقار، أن العقار ملك الحكومة ومن فيه يقيمون به بنظام الإيجار القديم، موضحا أن يقرب من 100 فرد أو أكثر مهددون بالتشرد منذ ثلاث سنوات، والعمارة محاطة ببركة من المجارى والمياه الجوفية ومياه صالحة للشرب، مشيرا إلى أنهم سئموا من إخطار شركة الصرف الصحى ومجلس المدينة وكل ما يفعله المسئولون هو إرسال سيارات للكسح كل يوم لشفط المياه مرتين في اليوم ولم ولن تنتهى الأزمة.

ويناشد المسئولين بالتحرك قبل وقوع الكارثة التي ستودي بحياة الأبرياء وخاصة أن كل من في العمارة لا يستطيعون تحمل نفقات السكن خارجها حيث وصل سعر الشقة الواحد ببنها إلى مليون جنيه وهو مبلغ باهظ للغاية.

الخدمات معدومة
ويكمل محمد ناصر أحد سكان العمارة: أن المحافظة تنفق ملايين الجنيهات على مشروعات الطرق والكباري بالمدينة ولكن أهل المدينة يحتاجون مزيدا من الاهتمام بالخدمات وليس بالكباري والطرق، مشيرا إلى أنهم عندما يرسلون أي شكاوى للمسئولين يلقي كل منهم الشكوي على الآخر ويضيع الأهالي في النهاية ولا يستطيعون أخذ حقهم.


ومن جانبه قال السيد موسى رئيس مجلس مدينة بنها الذي تولي المنصب منذ أيام: إن مشكلة المياه المسربة أو الصرف الصحي الذي يهدد العقار تتبع شركة المياه والصرف الصحي وهي المسئولة عنها ومعلوم للجميع أن الشركة مستقلة بذاتها واعدا المواطنين بأنه سيبحث مع رئيس الشركة حلا للأزمة وسيتم إرسال لجنة هندسية لمعاينة العقار ومتابعة حالته حفاظا على أرواح المواطنين.
الجريدة الرسمية